إعلان

مخرج ومنتجة "بركة العروس" يكشفان كواليس تقديمه: رحلة صعبة وممتعة

11:39 ص الأحد 20 نوفمبر 2022

مخرج ومنتجة بركة العروس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

قال المخرج باسم بريش، إنه أراد الحديث عن امرأة لا يعرفها في فيلمه بركة العروس، وذلك في ندوة أدارها المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي أندرو محسن، وأقيمت عقب عرض الفيلم في المسرح الكبير ضمن فعاليات الدورة ال٤٤.

وتابع "حبيت اتكلم عن محتوى واضح وقاسي، بالسنة لي البداية مهمة أظهر المرأة في وحدتها من غير رجال في حياتها، وبعدين تأتي الست التانية على الفيلم ويسير هذا اللقاء".

وأضاف باسم "لما جيت اكتب الفيلم كان مهم لي أتعاطى مع المرأة كامرأة، أوقات الأمومة بتيجي تكون تقيلة ومسؤولية تتحملها الأم لحالها بلا رجال، لما اشتغلت مع كارول عبود كنت مستني اشتغل معاها ومالقتش اختلاف في وجهات النظر في طرح الموضوع".

وقالت المنتجة جانا وهبي "الرحلة الإنتاجية كانت رحلة طويلة، سنتين كتابة واستغرقنا من أربع لخمس سنين لحد ما خلص، وأم شيء كان بينا أن تكون بجد شراكة وان بكل الصعوبات اللي قطعنا فيها وأثرت علينا من وضع البلد في لبنان اننا نحافظ على القيمة الإبداعية ولا يكون فيه أي تنازلات، كانت رحلة ممتعة كتير وصعبة".

وقالت كارول عبود بطلة الفيلم "وقت قريت السيناريو خفت اول شيء لأن الدور صعب، لأن ما في حوار، أوقات نتكل على الحوار عشان يطلع التمثيل بشكل أسهل، لكن في فيلم بركة العروس النص الأول بيتكل عليا والمرأة أكبر مني بالعمر كل ده حطيته على جنب، وأديت واجبي كممثلة اني اروح لعالم المخرج باسم بريش".

فيديو قد يعجبك: