إعلان

لقطات بالقاهرة السينمائي لم ترصدها الكاميرات.. القبلات ممنوعة خوفا من كورونا

01:29 م السبت 27 نوفمبر 2021

كتبت- منى الموجي:

تصوير- محمود عبدالناصر:

قبل أن تنتقل عدسات الكاميرات من السجادة الحمراء لحفل افتتاح الدورة الـ43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي أقيم مساء أمس الجمعة 26 نوفمبر، لترصد الفعاليات داخل المسرح الكبير، كان عدد كبير من النجوم قد بدأوا في الدخول والجلوس بمقاعدهم انتظارا لـ صفارة الانطلاق، وفي السطور التالية نرصد لكم أبرز اللقطات التي شهدتها الدقائق السابقة على بدء فقرات الحفل على المسرح، والتي لم تلتقطها العدسات.

قبلات ليلى علوي

خوفًا من كورونا وإلتراما بالتدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية، حرصت الفنانة ليلى علوي على توزيع قبلاتها في الهواء لزملائها وأصدقائها في الوسط الفني، رافعة شعار ممنوع الاقتراب، فأرسلت قبلاتها للفنان حسين فهمي وللفنانة لبلبة ولغيرهم أثناء قيامها بتوجيه التحية لهم.

الصديقات الثلاثة

جلست الفنانة ليلى علوي والفنانة إلهام شاهين والفنانة يسرا في الكراسي المجاورة لكرسي الفنانة والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة.

يسرا

كانت تقوم الفنانة يسرا تقوم بتوجيه تحية لزملائها في الوسط الفني فور دخولها المسرح الكبير، بتوزيع قبلات في الهواء، حتى رأت الفنان مصطفى فهمي وحرصت على الترحيب به وتقبيله، واستقبلته بحفاوة كبيرة.

قبلة مصطفى فهمي

حرص الفنان مصطفى فهمي على إرسال قُبلة في الهواء للفنانة نادية الجندي.

سلمى أبو ضيف وشريف منير

حرصت الفنانة سلمى أبو ضيف على تقديم زجاجة مياه للفنان شريف منير قبل بدء الحفل.

أماكن الفنانين

قبل انطلاق الحفل قام المخرج محمد أبوسيف بتغيير المكان الذي كان يجلس فيه، ليختار مقعدا بجوار الفنانة اللبنانية نور، بينما جلست الفنانة لبلبة بين الفنان ظافر العابدين والفنان شريف منير.

وشهد الحفل حضور كبير لنجوم ونجمات الفن، الأمر الذي تسبب في عدم وجود كراسي بالأماكن المخصصة للنجوم، واضطر عدد منهم للجلوس في الدور الثاني والذي كان في معظمه مخصصا للصحفيين، وكان من بين الفنانين: "تامر حبيب، هنا شيحة، وجميلة عوض وعلي الطيب".

جدير بالذكر أن الحفل حضره كوكبة من نجوم الفن، بينهم: نادية الجندي، شريف منير، المخرج مجدي أحمد علي، نور، المخرج مخرج أبوسيف، المخرج أمجد أبوالعلاء، الموسيقار هاني مهنا، الناقد طارق الشناوي، ظافر العابدين، تامر عبدالمنعم، فيفي عبده، محمد العدل، جمال سليمان، إلهام شاهين، يسرا، ليلى علوي، ماجد المصري، خالد سليم، سلمى أبو ضيف، دينا فؤاد، حسين فهمي، مصطفى فهمي، أحمد الفيشاوي، المخرج أمير رمسيس، الدكتور خالد عبدالجليل.

وتضمن برنامج الحفل أكثر من فقرة فنية وموسيقية، شارك في تقديمها: خالد الصاوي، علي ربيع، هند عبدالحليم، هاني شنودة، وحصل الفنان كريم عبدالعزيز على تكريم من المهرجان "جائزة فاتن حمامة للتميز" وسلمته التكريم الفنانة منى زكي، كما أطلت الفنانة الكبيرة نيللي على جمهورها بعد فترة غياب، لاستلام تكريمها بالهرم الذهبي لإنجاز العمر، وقدم الجائزة لها الفنان سمير صبري، الذي تعاون معها في عدة أعمال فنية.

فيديو قد يعجبك: