إعلان

حفيد فريد شوقي لـ"مصراوي": جدو "هركليز مصر".. و"عايز أمثل"

07:59 م الأحد 08 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

لأول مرة يزور فريد، حفيد "ملك الترسو" و"وحش الشاشة" فريد شوقي، محافظة الأقصر، لحضور احتفاء مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بمئوية جده، وذلك مع باقي أسرته والدته المخرجة عبير، وخالته الفنانة رانيا، وجدته سهير ترك.

وفي تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، قال فريد "حضور مهرجان سينمائي، والاحتفال بمئوية جدي، شيء جديد عليا لم يسبق لي القيام به، كنت بتكلم عن جدي في حاجات كتير، بس اول مرة أطلع مهرجان وفي وسط حضور فنانين كتير مبسوط، حاجة تبسط".

شدد على سعادته بأن سيرة جده واسمه لا يزالا بين الناس رغم كل السنوات التي مرت على رحيله، "جدو عايش، وفضل موجود بأعماله، اللي مكنش فيها ممثل بس، لأ كمان أنتج كذا فيلم، كان دماغ، صانع مش مجرد بيمثل لما كبر شوية بدأ يطلع المواهب الجديدة ويقف جنبهم ودي حاجة تبسطني".

وعن الأفلام التي يحب مشاهدتها من أعمال "وحش الشاشة"، أشار إلى أنه مُعجب بفيلم "عنتر بن شداد"، و"رصيف نمرة خمسة"، واصفًا جده بـ"هركليز مصر"، إلى جانب حبه لمسلسل "البخيل وأنا"، مضيفًا "شفت كتير من أفلامه لأني بحب الأفلام القديمة، لأنها عندنا، لكن عنتر وراني إزاي ممكن تلعب شخصية".

وعن علاقته بالفن والتمثيل، وهل يمتلك الموهبة التي يمتلكها معظم أفراد أسرته، فالخالة الفنانة رانيا فريد شوقي، والأم مخرجة، والخالة الثانية المنتجة ناهد فريد شوقي، وابنتها الفنانة ناهد السباعي، وأبناء الخالة محمد وأحمد جمال سعيد، أوضح "بحاول بس معنديش الموهبة اللي عندهم، مجربتش لسه، خايف اكون بضحك على نفسي".

وتابع "ابن خالتي الكبير بقاله كتير بيمثل ابن خالتي التاني لسه داخل من شوية، بنت خالتي مكسرة الدنيا، وفنانة بجد وخالتي طبعا فنانة كبيرة رانيا فريد شوقي، من وانا صغير عايز أمثل عايز اتعلمها واسعى فيها، بس لازم الموهبة، اللي بتخلي البني آدم نمبر وان، أنا بدرس بيزنس بس مش دماغي أنا بحب الفن".

جدير بالذكر أن الدورة التاسعة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، انطلقت بحفل افتتاح أقيم في معبد الأقصر مساء يوم الجمعة 6 مارس، بحضور عدد كبير من نجوم الفن في القارة السمراء، كما شهد الحفل تكريم الفنان عمرو عبدالجليل، الفنانة ميمونة ندياي، الفنان جيمي جان لوي، وفرقة رضا للفنون الشعبية بمناسبة مرور 60 عامًا على تأسيسها، وتحمل الدورة اسم الفنان الراحل فريد شوقي.

فيديو قد يعجبك: