إعلان

في عيد ميلادها الـ49.. ساندرا نشأت محاورة الرئيس والزوجة السابقة لصاحب نادي وادي دجلة

11:37 م السبت 02 فبراير 2019

كتب - ضياء مصطفى:

تمكنت المخرجة ساندرا نشأت رغم قلة أعمالها، التي لم تتجاوز 8 أفلام فقط في 21 عامًا، من وضع بصمتها بين كبار المخرجين، محققةً نجاحًا كبيرًا، مثّل نقلة نوعية في السينما المصرية.

التقرير التالي يرصد أهم المحطات في تاريخ وحياة ساندرا نشأت، المولدة في الثني من فبراير من 1970، بمناسبة عيد ميلادها الـ49.

تلميذة سمير سيف ويسري نصر الله

عملت ساندرا مساعدة مخرج تحت التمرين مع المخرج سمير سيف في فيلم "الراقصة والسياسي"، للفنانة نبيلة عبيد وصلاح قابيل. كما عملت مساعد مخرج مع يسري نصر الله في فيلم "مرسيدس"، من بطولة يسرا وزكي فطين عبد الوهاب.

فيلم مبروك وبلبل

آخر ظهور للفنان يحيى الفخراني على شاشة السينما كان أول عمل إخراجي للمخرجة ساندرا نشأت، في فيلم "مبروك وبلبل" عام 1998، من تأليف لميس جابر، وبطولة دلال عبد العزيز، وماجدة زكي. ولم يحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا حين عُرض في السينما.

نجومية كريم عبد العزيز

قدمت ساندرا نشأت 3 أعمال متتالية بعد ذلك مع النجم كريم عبد العزيز في فيلم "ليه خلتني أحبك"، في عام 2000، بمشاركة منى زكي، وأحمد حلمي، وحلا شيحة. وهو عمل من تأليف وليد يوسف. والثنائية التي حققت النجومية الكبيرة لكريم عبد العزيز؛ "حرامية في كي جي 2" في 2001، و"حرامية في تايلاند" في 2003، وقد حققا نقلة في نوعية الأفلام الكوميدية التي كانت سائدة خلال هذه الفترة.

ملاكي إسكندرية

صنع أحمد عز وساندرا نشأت نجوميتها الكبيرة بتعاونهما في فيلم "ملاكي إسكندرية" عام 2005. وقد حقق هذا الفيلم إيرادات كبيرة جدًا، كما أحدث نقلة في صناعة أفلام التشويق في السينما المصرية، وكررا التعاون في العام التالي من خلال فيلم الرهينة "2006"، ثم مسجون ترانزيت "2008"، والمصلحة "2012"، وهي آخر الأفلام التي قدمتها.

التمثيل

ظهرت ساندرا نشأت في 3 أعمال هي "نونة المأذونة" بشخصيتها، ومسلسل "عرض خاص" وفيلم "مبروك وبلبل" ضيفة شرف.

الزواج والطلاق

تزوجت من رجل الأعمال ماجد سامي في عام 2014، لكنهما انفصلا في 2016، وعلقت ساندرا على هذا الطلاق في برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" قائلةً: "كنت عاوزة بني آدم حقيقي، وماحستش بده معه".

وأضافت: "كان ممكن متجوزش أنا محققة نفسي ومش في سن صغير، لكن أنا اتجوزته لأني أعجبت بأنه بدأ من الصفر وفخور بده، طليقي عاش في بلجيكا 8 سنوات، وكنت أعرف أصدقاء مشتركين وحصل لينك من خلال فيسبوك، وقال لي على مشروعات، ونزل مصر وعرض عليا الجواز، بصراحة هو اللي أخد القرار، وأنا حسيت أنه عرف الإنسانة مش المخرجة".


حوار مع الرئيس السيسي

قبل خوض الرئيس عبد الفتاح السيسي الانتخابات الرئاسية في مدته الثانية، أجرى حوارًا امتد لساعة مع ساندرا نشات تحت عنوان "شعب ورئيس"، تحدث فيه عن المشكلات والتحديات التي تواجه مصر، وما تحقق من مشروعات وإنجازات خلال المدة الرئاسية الأولى.

فيديو قد يعجبك: