إعلان

بعد أن سلمت على رجل.. دعاء فاروق تستعين بدار الإفتاء

02:30 ص الإثنين 18 نوفمبر 2019

المذيعة دعاء فاروق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بهيرة فودة:

ردت المذيعة دعاء فاروق على منتقدي سلامها باليد على أحد الرجال، مشيرة إلى أنها استعانت بدار الإفتاء المصرية والأزهر الشريف لتوضح حقيقة موقفها.

ونشرت دعاء صورة للدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وهو يُسلم على المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عبر حسابها الرسمي بموقع "إنستجرام"، مكتوبًا عليها: "الإفتاء: مصافحة الطيب للمستشارة الألمانية دلالة على سماحة الإسلام".

وعلقت دعاء: "انتقادات كثيرة وجهت لي لأني كنت بصور واحد الرجال مد إيده ليسلم علي فسلمت عليه، وهو الأمر الطبيعي الذي أتعامل به طول عمري، لما حد بيمد لي إيده بالسلام بسلم عليه، لو دخلت مكان وناس وقفوا عشان أسلم عليهم بسلم عليهم".

تابعت: "طبعًا الناس بيتعاملوا معايا إني ست بتكلم في الدين وشايفين إني لما أسلم على رجل بفرط في ديني وبالتالي بيحاسبوني على كل شيء، تمام، أنا رجعت لرأي دار الإفتاء المصرية، دار الإفتاء المصرية آخذ برأيها في كل أمور دنيانا وهي المرجعية لي، اللي بيشكك في آراء دار الإفتاء المصرية والأزهر هو حر".

أضافت: "وأن كنت أتحفظ على تشككه لأن دار الإفتاء المصرية والأزهر لا تخرج منهما الفتاوى إلا بعد دراسات مستفيضة من علماء جهابذة متبحرين في العلم".

وتابعت: "حضرتك مش عاوز تتعامل مع دار إفتاء بلدك وترفض الأخذ بآرائها ده مش موضوعي خالص، بس متدخلش تهاجمني عشان أنا باخد برأي دار الإفتاء المصرية والأزهر الشريف، كل الاحترام لمن يختلف باحترام ويقبل الرأي والرأي الآخر، فالاختلاف في ديننا رحمة، وكل الرفض لمن يتدخل في شؤون غيره ويفرض رأيه بفظاظة، أحترم الجميع ولا أفرض رأيي على أحد ولكن من حقي الأخذ بالرأي الذي يناسبني".

يذكر أن دعاء فاروق تقدم برنامجًا اجتماعيًا بعنوان: "اسأل مع دعاء" ويعرض على قناة "النهار".‏

وتعرضت المذيعة دعاء فاروق، لانتقادات مؤخرًا، بعد أن سلمت على أحد الرجال، وهذا الأمر عرضها لتساؤلات كثيرة.

دعاء فاروق (1)دعاء فاروقدكتور أحمد الطيب وانجيلادعاء فاروق (4)دعاء فاروق (3)

فيديو قد يعجبك: