إعلان

3 فيتامينات للتغلب على آلام الرقبة والكتف.. تجدهم في هذه الأطعمة

10:36 ص الإثنين 19 يونيو 2017

فيتامينات للتغلب على آلام الرقبة والكتف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - هشام عواض:

يتعرض البعض آلام الكتف والرقبة بسبب الضغوط والإجهاد المزمن، وهناك أسباب مرضية عديدة لهذه الآلام منها الإنزلاق الغضروفي والسرطان.

وكانت قد أكدت دراسة أجرتها جامعة هارفارد في وقت سابق، إن 7 من كل 10 أشخاص شكو من ألم الرقبة مرة واحدة على الأقل خلال حياتهم، بحسب موقع "livestrong".

وللتغلب على على هذه المشكلاته هناك عدة طرق منها ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة، وأيضًا تناول بعض الفيتامينات المفيدة للجسم وتعالج مشاكل ألم الرقبة والكتب، وهي:

- فيتامين "ب 5"

يعرف هذا الفيتامين بأنه "مضاد للتوتر"، ويلعب دورًا كبيرًا في تخفيف تأثير هرمونات الإجهاد والتوتر.و من المصادر الغذائية الغنية بالفيتامين، البطاطا والدجاج والمشروم والأفوكادو والبيض.

- فيتامين "د"

من أسباب حدوث ألم الرقبة نقص فيتامين "د" في الجسم، وله دورًا كبيرًا في تمكين الجسم من امتصاص الكالسيوم. ويحتاج الإنسان ما بين 600 و800 وحدة دولية من فيتامين "د" يوميًا، ويمكن الحصول على الفيتامين من التعرض المباشر للشمس لمدة 15 دقيقة، وعن طريق أكل السردين والسلمون والبيض.

- فيتامين "سي"

له فائدة كبيرة في بناء الكولاجين، وهو طبقة تغطي العضلات والغضاريف، ويؤدي نقصها إلى الشعور بعدم الراحة عند استخدام العضلات.و يوجد الفيتامين س في البرتقال والفراولة والعنب والجوافة والمانجو.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: