بالأسماء.. مسلسلات رمضان على شاشة التليفزيون المصري

09:05 م الخميس 21 مايو 2015
بالأسماء.. مسلسلات رمضان على شاشة التليفزيون المصري

مسلسل حارة اليهود

كتب - مصطفي المنشاوي:

 

افتتح أحمد صقر، نائب رئيس قطاع الإنتاج، وشوقية عباس، رئيس القطاع الاقتصادي، وعصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، المؤتمر الفني للإعلان عن خطة القطاع لإنتاج المسلسلات الرمضانية هذا العام والتي تضم مسلسل " تحت السيطرة" بطولة نيللي كريم، وظافر زين العابدين، ومسلسل "بين السرايات " بطولة باسم سمرة وآيتن عامر وسيمون ونجلاء بدر وسامي العدل.

 

وسيتم أيضًا عرض مسلسل "حارة اليهود" بطولة منة شلبي وإياد نصار وريهام عبد الغفور وهالة صدقي، ومسلسل "دنيا جديدة" بطولة حسن يوسف وأحمد بدير وريم هلال ومحمد نجاتي، بالإضافة إلى عدد من الأفلام السينمائية الموجودة حالياً في دور العرض المصري.

 

استهل صقر كلمته بعرض فيلم تسجيلي عن أبرز الأعمال اتحاد الإذاعة والتلفزيون منذ نشأة القطاع الاقتصادي للإنتاج الدرامي على مدار 25 عامًا.

 

كما وجه الشكر لجميع الفنانين الذين ساهموا في إنتاج هذه الأفلام التي قدمهتها قطاع الإنتاج بنظام الإنتاج المشترك و42 فيلم تسجيلي و12 ألف ليلة وليلة، بالإضافة إلى 66 أوبريت غنائي و104 أغنية مصورة، شاكرًا جميع المنتحين الذي قاموا بإنتاج هذه الأعمال والذين قاموا بالإسهام في تكاليف الأعمال الفنية المعروضة.

 

وأعلن صقر أنه سيتم إذاعة المسلسل الواحد عل الأقل في قناتين لذلك عدد المسلسلات ستعاد ساعات بثها على مدار 24 ساعة، هذا النظام أفضل كثيرا من الأنظمة السابقة .

 

وأشار إلى أن الخطة اشتملت العمل على نبذ العنف متماثلة في مسلسل رأس العش وبيت في السيدة ومسلسل ديني وفيلم "دنيا جديدة" الذين سيقومون بإنتاجه خلال الفترة القادمة.

 

وفى سياق موازٍ، أعلنت شوقية عباس، عن أسماء المسلسلات التي ستعرض فى التليفزيون المصري في رمضان الجاري والذي أنشأ في أول مارس 1984 يتناول الأفلام الروائية والبرامج التلفزيونية والرسوم المتحركة طبقًا لأهداف استراتيجية وفقًا لنطاق الشرف الإعلامي الذي تحكم الأعمال الدرامية ويلتزم بالقيم والمبادئ العامة .

 

وأكدت أن القطاع الاقصادي قام بتسويق هذه الأعمال حتى يومنا هذا، وقامت بنقل هذه الأعمال لبثها على قنوات الاتحاد وجلب الإعلانات لها وإذاعتها على الشاشات المصرية خلال السنوات الثلاثة المقبلة، موضحة أننا لدينا حصر إيرادات الاعلانية من خلال المسلسلات والبرامج بالنسبة للحملات الإعلامية 300 ألف جنيه على حسب المتوقع.

 

وأوضحت أنه فيما يخص شهر رمضان من عقود سنوية هناك عقود سنوية بقدر جيد جدًا ستجري لتلك الأعمال الفنية أول يوليو الجاري، بالإضافة إلى عقود كثيرة سيتم إجرائها منها إف إم وبرنامج احلى صباح مع شوبير .

 

وأكدت أنه تم الاتفاق على الأسعار التي جاري إنشاء تلك الأعمال بعدد 9 من المسلسلات بمتوسط ساعات 162 ساعة بتكلفة 21 مليون و475 ألف جنيه، مشيراً إلى أن تكلفة هذه الأعمال أقل من العام الماضي والتي وصلت تكلفتها إلى 24 مليون و169 ألف جنية لعدد 12 مسلسل .

 

وتابعت " كان لزاما علينا اختيار المسلسلات المتميزة في الشكل والمضمون مع وضع آليات وأخلاقيات واختيا المسلسلات التي تراعي العادات والتقاليد التي تميز الشخصية المصرية"، مؤكدة أنه يتم فحص الشرائط بصفة دورية للتأكد من حذف جميع المشاهد المسيئة للمواطن المصري بحيث تتناسب مع الأسرة المصرية" .

 

وأضافت أن تلك الأعمال المعروضة تعد أكبر باقة مقدمة على الشاشات الفضائية، مطمئنا من ليس لديه "دش" بأنهم لديهم القدرة على مشاهدة تلك المسلسلات دون توافر دش أو قمر صناعي أو ستالايت تي في.

واقرأ أيضاً:

بالأسماء.. حروب نجوم الغناء على الفوز بتترات مسلسلات رمضان

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 114475

    عدد المصابين

  • 102268

    عدد المتعافين

  • 6596

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 61299884

    عدد المصابين

  • 42391513

    عدد المتعافين

  • 1437622

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي