''40 يوم'' أول ألبوم راب عربي برخصة المشاع الإبداعي

05:25 م الخميس 02 أكتوبر 2014
''40 يوم'' أول ألبوم راب عربي برخصة المشاع الإبداعي

راب كيرس

كتب- حسين الجندي:

أطلقت فرقة الراب "راب كيرس" ألبومها الأول الذي يحمل اسم "أربعين يوم" يؤديهم الرابر "قيصر"، ويشاركه الموسيقى "كاتو" من انتاج علامة التسجيل RC Hip-Hop Records، وهو أول ألبوم مستقل منشور "برخصة المشاع الابداعي الاصدار 4.0 النسبة والمشاركة بالمثل" في مصر بمجال الهيب هوب.



ويحمل الألبوم 15 أغنية هم "شكراً"، "40 يوم"، "أرض الراب"، "فوقو"، "138"، "عايشة إزاي"، "تاني 40 يوم"، "مسا يا ابواهيم"، "نفس المرايا"، "الطريق إبتدي"، "واقع صعب"، "عصفور الجنة"، "فوقو ريمكس"، "المعجزة"، “أوترو"



وصرح حسام كامل، أحد أعضاء فرقة الراب "راب كيرس" أن الألبوم به تراكات متنوعة أغلبها يأخذ مضمون الهيب هوب وتكتيكاته، وبعيدا عن المحتوي المسف والدسات، مؤكداً إلي أن هناك تراكات توثيق للأحداث مثل أغنيه "40 يوم" وغيرها من تراكات الألبوم، ومنهم الرومانسية ، مثل "عايشه ازاي" و "عصفور الجنة".

وأضاف، أكثر تراك قيصر قام بالعمل عليه هو "المعجزة" لأنه رساله ليست بقليلة، وخاصة بعد رد فعل الجمهور فكان خير دليل علي قوته.

فيما قال الرابر قيصر، قريباً سنقدم أكبر مجموعات تعليمية في مصر، سيتم الإعلان عنها وستبقي شاملة جميع المحافظات وليست القاهرة فقط، مشيراً إلي أن الهدف هو نشر ثقافة الهيب هوب، لأن الهيب هوب ثقافة، وذلك هو شعارنا وحلمنا الذي نأمل أن نعيش عليه.

كما أن الألبوم هو الأول من علامة التسجيلات RC Hip-Hop Records، التي أسسها الفريق بالتعاون مع مؤسسة التعبير الرقمي العربي (أضف)، التي لا يسعوا من خلالها لأي ربح مادي.

وأضاف "نحاول نقديم المساعدة الفنية للمجال بما نقدر عليه سواء من الإنتاج والتصنيع والتوزيع والتسويق والترويج وتسجيل وميكس وماسترينج الأغاني وتتكون من فريق راب كيرس وبعض الأصدقاء الذين لديهم نفس شغفنا في مساعدة الناس والارتقاء بثقافة الراب والهيب هوب بمصر، وهم إيجل واعضاء اتحاد ١٩٧٠، والمتخصص في صنع وإنتاج الموسيقى كاتو (كازانوفا, نيبو, بليد, مروان, فوزي, طارق, معتز, بليك او, تو سم وعفريت ارسي).

"راب كيرس فريق راب عربي من قلب قاهرة المعز، تأسس عام 2008، متأثراً بالمبادئ الأساسية لموسيقى "الهيب هوب" التي ظهرت في سبعينات القرن الماضي، مثل مواجهة العنصرية والفقر والقمع وغير ذلك من مشكلات يعيشها البشر من مختلف الأجناس.

الالبوم كامل .. أضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 209677

    عدد المصابين

  • 159054

    عدد المتعافين

  • 12405

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 130105987

    عدد المصابين

  • 104839172

    عدد المتعافين

  • 2838444

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي