إعلان

جيانفرانكو أنجلوتشي في "الجونة السينمائي": "فيلليني" ابتكر لغة سينمائية جديدة

04:03 م الخميس 27 سبتمبر 2018

الجونة- منى الموجي:

تصوير- علاء أحمد:

نظم مهرجان الجونة السينمائي، ظهر اليوم محاضرة رئيسية ضمن فعاليات الدورة الثانية بحضور المخرج وكاتب السيناريو الإيطالي جيانفرانكو أنجلوتشي، الذي سبق وعمل مع المخرج العالمي الكبير فيديريكو فيلليني. وخلال المحاضرة شارك أنجلوتشي الجمهور رؤيته الشخصية حول كواليس العمل مع فيلليني، كما ناقش أعماله والرسائل التي قدمتها.

وقال أنجلوتشي: "لقد اختلفت السينما كثيرا بعد عصر فيلليني عما كانت قبله، ففي القرن التاسع عشر كان هناك انقسام في السينما بين النصف الأول من القرن والذي كان يعود لشارلي شابلن، والنصف الثاني الذي تملكه فيديريكو فيلليني".

وأضاف أنجلوتشي: "لقد ابتكر فيلليني لغة جديدة للسينما، إذ ارتقى بالسينما لتشارك اللوحات والمنحوتات والعمارة والأوبرا وغيرها كونها شكل من أشكال الفنون الراقية. لقد نجح في تحقيق ذلك لأنه وضع نفسه وخبرته وحياته بالكامل داخل أفلامه. قبل عصر فيلليني، لم يعتقد أحد أنه من الممكن صناعة فيلم يتحدث عن التحليل النفسي، أو الحديث عن الدوافع النفسية. لقد تمكن فيلليني من وضع الحلم وظلال الروح الغير مرئية داخل أفلامه، وهو أمر لم يسبقه إليه أحد".

يُذكر أن الدورة الثانية انطلقت فعالياتها يوم الخميس الماضي 20 سبتمبر، ومن المقرر إقامة حفل الختام غدًا الجمعة على مسرح المارينا في منتجع الجونة.

فيديو قد يعجبك: