• خاص| أول تعليق من "الجونة السينمائي" على ترحيل علي سليمان من مصر

    01:00 م الجمعة 21 سبتمبر 2018
    خاص| أول تعليق من "الجونة السينمائي" على ترحيل علي سليمان من مصر

    علي سليمان

    الجونة- منى الموجي:

    أعرب المخرج أمير رمسيس، المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية، عن أسفه الشديد لما تعرض له الفنان الفلسطيني علي سليمان، أثناء رحلة مجيئه إلى مصر، للمشاركة كعضو لجنة تحكيم في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة.

    وقال أمير في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "إدارة المهرجان شعرت بحزن وإحباط شديد، بسبب التعنت في التعامل مع علي سليمان، الذي يحبه ويقدره الجميع، ويعرفون قيمته لا في العالم العربي فقط، ولكن في العالم ككل".

    وتابع "الإهانة التي تعرض لها علي ، ومنع دخوله لمصر، إلى جانب عدم التعاون في دخول بعض الجنسيات من العرب الأشقاء، يصدّر صورة سيئة، ويعد بمثابة صاروخ قد ينسف فعاليات مصرية قادمة، ولا أتحدث عن مهرجان الجونة فحسب، ولكن عن مهرجانات أخرى".

    وأشار رمسيس إلى اتخاذ إدارة المهرجان قرارًا بعدم الاستعانة بفنان آخر، ليحل محل علي سليمان في لجنة التحكيم، والاحتفاظ بكرسيه على مدار أيام المهرجان "علي سليمان مش هيتغير كرسيه لسه موجود محدش هيحل محله، وفيه آليات ستتخذها اللجان حتى لا يتأثر التصويت بغياب صوته"، لافتًا إلى أن المهرجان كان حريصًا على عرض صورته أمس في حفل الافتتاح، رغم كل ما حدث، وهو ما يعتبروه أقل تقدير.

    وأثار منع الفنان الفلسطيني علي سليمان، من دخول مصر، جدلًا واسعًا على موقع "فيسبوك"، بعد أن تم ترحيله من المطار، ونشرت الواقعة الناقدة الفلسطينية علا الشيخ، لافتة إلى أن علي يثمن جهود مهرجان الجونة السينمائي، واختيارهم له للمشاركة في دورته الثانية، ووجه رسالة شكر لمدير المهرجان انتشال التميمي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان