إعلان

"الجونة السينمائي" يختار "يوم الدين" للمشاركة في المسابقة الرئيسية

02:49 م الإثنين 18 يونيو 2018

فيلم يوم الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أعلن القائمون على الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، عن اختيار فيلم "يوم الدين"، للمشاركة في المسابقة الرئيسية بالمهرجان والمقرر انطلاق فعالياتها في سبتمبر المُقبل.

وتم إعلان الخبر عبر الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع "انستجرام"، إذ نشرت الصفحة أفيش الفيلم، وصاحبه التعليق التالي "نحن فخورون باشتراك فيلم (يوم الدين) لأبو بكر شوقي في المسابقة الرئيسية لمهرجان الجونة السينمائي هذا العام. الفيلم حائز على جائزة أروما العام الماضي لمنصة الجونة السينمائية بالمهرجان".

الفيلم شارك في مهرجان كان، في دورته الـ71، وحاز على إعجاب الجمهور والنقاد، وفاز بجائزة "فرانسو شاليه" على هامش فعاليات المهرجان، كما اختير ليكون فيلم ختام الدورة الـ14 من مهرجان "بوخاريست السينمائي الدولي"، التي اختتمت في 16 يونيو الجاري.

تدور أحداث "يوم الدين" حول بشاي، وهو رجل شُفي من مرض الجذام ولكنه مازال يحمل آثار المرض بجسده، ويعيش في مستعمرة لم يغادرها قط. بعد وفاة زوجته، يقرر بشاي أن ينطلق في رحلة في قلب مصر بحثًا عن جذوره، فيغادر على حماره بصحبة أوباما، الصبي النوبي اليتيم الذي يرفض مفارقته أينما ذهب. وسرعان ما ينطلق الاثنان خارج المستعمرة لأول مرة ليكتشفا الحياة بكل ما فيها ويبحثا عن بعض الأمل والإنسانية والانتماء.

الفيلم من بطولة راضي جمال وأحمد عبدالحفيظ ومن تأليف وإخراج أبو بكر شوقي، وإنتاج Desert Highway Pictures برئاسه دينا إمام، وتوزيع شركة فيلم كلينك برئاسة محمد حفظي.

فيديو قد يعجبك: