إعلان

سميحة أيوب: جائزتي الدولة التقديرية ووسام النيل أقرب التكريمات لقلبي

01:14 ص الأربعاء 17 نوفمبر 2021
سميحة أيوب: جائزتي الدولة التقديرية ووسام النيل أقرب التكريمات لقلبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبو المجد:

قالت الفنانة القديرة سميحة أيوب، إن تاريخها الفني هو مزيج من الجهد والعمل والعرق والعشق بتوليفة خلقت مسيرتها الفنية الحافلة.

وعبرت في لقاء خلال برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON""، عن حبها الشديد وعشقها للمسرح والتلفزيون قائلة: أعشق المسرح والتلفزيون والإذاعة وكل روافد الفن.

وأوضحت أن المسرح يأتي في المرتبة الأولى في أهميته بالنسبة لها، يليه التلفزيون والإذاعة وفي المكانة الأخيرة هي السينما.

وحول تكريمها في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي التي شغلت منصب رئيسه الشرفي وحملت الدورة اسمها قالت: "سعيدة به جدا كوني رئيس شرفي له والدورة الحالية كانت باسمي".

ورداً على سؤال الحديدي حول تكريمها في مسرح شرم الشيخ الشبابي واختلاف الأجيال قالت: "مش حاسة إن فيه جيل جديد، أنا عايشة معاهم وهما كمان عايشين معايا مش بحس الفرق ولا هما كمان كشباب بيحسوا بالفرق ده مش حاسة أن فيه جيل وجيل مش حاسة إني بعيده عنهم".

وتابعت: "لما عملت فيلم "تيتا رهيبة" صنعت جيش من المعجبين الصغار من صفوف الأطفال وكنت سعيدة بيهم جدا".

وحول مسيرة تكريمها في حياتها الفنية بداية من عبد الناصر ومرورا بالرئيس السوري السابق حافظ الأسد والرئيس السادات قالت: "كرمت في كل الدول العربية وكل دولة كرمتني كذا مرة، ولكن أفضل تكريم حصلت عليه في مسيرتها الفنية هو ذلك الذي حصلت عليه من الدولة المصرية ممثلا في جائزتي الدولة التقديرية ووسام النيل"، مؤكدة: "هذه أقرب التكريمات لقلبي".

فيديو قد يعجبك: