• درست "الفقه" وتتحدث 5 لغات بطلاقة... 10 معلومات عن مونيكا بيلوتشي

    05:35 م الأحد 30 سبتمبر 2018

    كتب- مروان الطيب:

    تحتفل النجمة الإيطالية العالمية مونيكا بيولتشي، اليوم الأحد، بعيد ميلادها الـ54، وتعد "أيقونة" من أيقونات الجمال بالسينما العالمية، ترشحت وفازت بالعديد من الجوائز المحلية والعالمية، وذلك لموهبتها وسحرها الإيطالي.

    ولدت مونيكا أنا ماريا بيلوتشي في 30 سبتمبر عام 1964 بإحدى القرى الإيطالية، وهي الابنة الوحيدة للرسامة الإيطالية برونيلا بريجانتي، ووالدها باسكوالي بيلوتشي.

    سعت مونيكا لمسيرة سينمائية منذ دراستها بجامعة بيروجيا في إيطاليا، حيث شاركت كعارضة أزياء بجانب دراستها من أجل المال، وفي عام 1988 انتقلت بيلوتشي إلى مدينة ميلان للعمل كموديل محترفة.

    بدأت مسيرتها الفنية من خلال الدراما التليفزيونية بمسلسل "Vita coi figli" عام 1990، إلا أن بصمتها الأولي على شاشة السينما من خلال دورها بفيلم "Bram Stoker’s Dracula" عام 1992، للمخرج العالمي فرانسيس فورد كوبولا والذي وضعها على أولى خطوات المجد والشهرة.

    لتكون مشاركة مونيكا هي حجر الأساس لكبرى شركات الإنتاج الإيطالية والأمريكية، وحرصهم على بطولة مونيكا بأعمالهم السينمائية وذلك نظراً لجمالها الإيطالي الساحر ولكنتها الإيطالية التي زادتها سحراً، وكانت من أهم أفلام مونيكا بيلوتشي بمسيرتها هو فيلم "Malena" عام 2000.

    وإليكم 10 معلومات عن النجمة الإيطالية مونيكا بيلوتشي:

    1- تتحدث مونيكا بيلوتشي عدد من اللهجات بطلاقة وهم الإيطالية (اللغة الأم)، الإنجليزية، الفرنسية، الفارسية، والإسبانية، كما تتحدث قليلاً من البرتغالية والتي تعلمتها عندما انتقلت لمدينة ريو دي جانيرو عام 2013.

    2- درست الفقه لفترة قصيرة.

    3- تم اختيارها كواحدة من أجمل نساء بقائمة مجلة "Maxim" عام 1999، ومرة أخري عام 2002.

    4- كانت تفضل أن لا تعيش مع زوجها الممثل الفرنسي فينسينت كاسل خوفاً من الروتين، حيث عاش كلاً منهما بمكان منفصل، وتقضي معظم وقتها في إيطاليا، بينما يقضي هو أغلب الوقت في باريس، إلى أن قررا الانفصال بعام 2013.

    5- صوفيا لورين وكلاوديا كاردينالي هما سبب إلهامها لدخول عالم السينما.

    6- عضو لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي الدولي في 2006.

    7- متابعة لمباريات المنتخب الإيطالي للعبة كرة القدم.

    8- تحتفل معها بنفس يوم عيد ميلادها النجمة الفرنسية العالمية ماريون كوتيارد.

    9- شاركت بآخر أجزاء سلسلة "جيمس بوند" بعنوان "Spectre" عام 2015، لتصبح مونيكا هي أكبر النجمات اللواتي لعبن حبيبة جيمس بوند بعمر الـ51 عاماً.

    10- ترشحت مونيكا وفازت بعدد من الجوائز العالمية، أهمها جائزة "الإنجاز" بمهرجان سان سيباستيان عام 2017، كما ترشحت لجائزة سيزر الفرنسية كأفضل ممثلة صاعدة عن دورها بفيلم "L’ apartment" عم 1996.

    إعلان

    إعلان

    إعلان