إعلان

فيديو قديم| شريهان تكشف عن مرض نادر أصيب به عمر خورشيد‎

01:45 م الإثنين 18 يناير 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

على الرغم من مرور سنوات طويلة على رحيل الفنان وعازف الجيتار عمر خورشيد، إلا أن سيرة حياته وتفاصيل وفاته، عادت من جديد لتثير الجدل، خاصة بعد تصريحات شقيقه إيهاب خورشيد عن الحادث الذي أودى بحياته في مايو 1981.

الفنانة شريهان خلال ظهورها في التليفزيون اللبناني، تحدثت عن مرض نادر عانى منه شقيقها الراحل عمر خورشيد، وقالت إنه عانى كثيرا بسبب مرض "حمى البحر المتوسط"، وكان لا يوجد له علاج، مؤكدة أن والدتها خافت من إنجاب طفل ذكرا، حتى لا يُفرض على نجلها عمر دخول الجيش، وأن ذلك قد يؤدي إلى موته، فاضطرت إلى الزواج العرفي من أحمد الشلقاني.

شريهان قالت إن والدتها تزوجت من مدير التصوير الراحل أحمد خورشيد وكان عمرها وقتها 17 عاما، إذ رفضته في بداية الأمر لكن عندما عرفت أنه مدير تصوير تزوجته لكي تكون إحدى النجمات في السينما، لكنه رفض دخولها التمثيل.

وعن أسباب انفصال والدتها من أحمد خورشيد، قالت شريهان إن أمها رفضت زواجه من اعتماد خورشيد، وبعد طلبها الطلاق منه، تزوجت مرتين الأولى من حسن الصبان ابن وزير المالية السعودي، والثانية عرفيا من والدها أحمد الشلقاني.

عمر خورشيد، رحل يوم 29 مايو 1981 جراء حادث تصادم مروري عقب خروجه من الرولاند هو وزوجته اللبنانية "دينا" في نهاية شارع الهرم.

وعمل "عمر" مع العديد من الفنانين أبرزهم: محمد عبدالوهاب، وفريد الأطرش، وعبدالحليم حافظ، وأم كلثوم، وبدأ عمله السينمائي بدور في فيلم "ابنتي العزيزة" الذي أخرجه حلمي رفلة عام 1971، وشارك في بطولته كلا من نجاة الصغيرة ورشدي أباظة، وكانت أول بطولة مطلقة له مع الفنانة صباح في فيلم "جيتار الحب".

يُذكر أن، عمر خورشيد، تحول لتريند بعد عشرات السنوات من مصرعه في حادث، وهو ما تزامن مع إعلان وفاة صفوت الشريف، وتبنى مستخدمو تويتر وفيسبوك، النظريات التي ربطت بين مصرع "عمر" وصفوت، وهي نفس النظريات التي حاولت تفسر مصرع سعاد حسني.

اقرأ أيضا

شقيق عمر خورشيد لـ"مصراوي": "ما حدث بعزائه أرضاني نفسيا"

فيديو قد يعجبك: