إعلان

حوار قديم| سعيد صالح: "ما يُقدم على خشبة المسرح حاليا بايخ"

02:03 م السبت 01 أغسطس 2020

سعيد صالح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أحد ملوك المسرح السياسي، يرى كثيرون أنه أخذ أقل مما يستحق بكثير، فامكانياته ككوميديان كانت كفيلة بأن تجعله يتربع على عرش الكوميديا، لكن لأسباب مختلفة لم يتحقق ذلك، هو الفنان الكبير سعيد صالح، الذي نحتفل بذكرى ميلاده ونحيي ذكرى رحيله في 31 يوليو و1 أغسطس من كل عام.

في حوار أجراه "مصراوي" مع سعيد قبل رحيله بسنوات قليلة وتحديدًا أبريل 2014، قال إن البعض يراه بالفعل ملكًا للمسرح السياسي، لكنه انتقد تراجع مستوى ما يُعرض على خشبة المسرح في الفترة التي سبقت وفاته "الآن لم يعد هناك مسرح، وكل ما يُقدم بايخ وأرفض ان أشارك فيه".

وبسؤاله "ألم تندم على مهاجمتك للرؤساء الثلاثة خاصة وأن مبارك كان مازال في الحكم؟"، إذ يتذكر له الجمهور جميلة شهيرة رددها في إحدى مسرحياته ''أمي اتجوزت تلاتة.. واحد اكلنا المش والتاني علمنا الغش والتالت ولا بيهش ولا بينش''، قال "لم أندم على الإطلاق، فأنا لم أقل سوى الحقيقة، وعندما كنت ارتجل كنت أقول ما أشعر به ويشعر به الجمهور، الذي كان يستقبل كلامي بشكل جيد، بل على العكس سعدت جدا بما قلت".

جدير بالذكر أن الفنان سعيد صالح ولد في 31 يوليو عام 1940، ورحل عن عالمنا في 1 أغسطس عام 2014، تاركًا إرثًا من الأعمال الفنية السينمائية والمسرحية والتليفزيونية، التي تخلد ذكراه، من بينها: "مدرسة المشاغبين"، "العيال كبرت"، "زهايمر"، "انتبهوا أيها الأزواج"، "الصبر في الملاحات"، "المشبوه"، "سلام يا صاحبي"، "مجرم مع مرتبة الشرف"، "السقوط في بئر سبع"، "أوان الورد"، "المصراوية".

فيديو قد يعجبك: