• انسحاب نواب 25-30 وحق الشعب من جلسة التصويت على إسقاط عضوية السادات

    03:20 م الإثنين 27 فبراير 2017
    انسحاب نواب 25-30 وحق الشعب من جلسة التصويت على إسقاط عضوية السادات

    النائب محمد أنور السادات

    كتب - أحمد علي:
    انسحب اعضاء تحالف 25/30 البرلماني، وتحالف حق الشعب، من الجلسة العامة لمجلس النواب، مع بدء التصويت على إسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات.

    وبدأ أعضاء مجلس النواب، التصويت على إٍسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات، حيث يتيح رئيس مجلس الفرصة لكل نائب بالتصويت بذكر اسمه وإعلان موافقته أم لا.

    جاء ذلك فى الجلسة العامة بمجلس النواب اليوم الإثنين، بعد أن تم غادر النائب السادات القاعة.

    ووافقت لجنة الشئون الشتريعية بالمجلس، أمس الأحد، على توصية لجنة القيم بالمجلس، بإسقاط العضوية عن النائب محمد أنور السادات، على خلفية الاتهامات الموجهة إليه فى واقعة تزوير توقيعات النواب على مشروعى قانونى الإجراءات الجنائية والجمعيات الأهلية، وأيضا إهانة مجلس النواب أمام جهات أجنبية.
    وفى واقعة التزوير جاءت الموافقة بالأغلبية من خلال 38 نائب ورفض 3 نواب، وإمتناع ثلاثه آخرين، أما فى واقعة إهانة مجلس النواب أمام جهات أجنبيبة فجاءت بموافقة 40 نائب ورفض 2 وأمتناع أثنين آخرين.
    يأتى ذلك فى الوقت الذى إعتمدت اللجنة على تقرير لجنة القيم والذى تضمن أن كل من النواب عمر إبراهيم الأشقر، وأحمد عبده الجزار، وسعيد حنفى شبابيك، وعلى عبد الونيس، وشريف الوردانى، وثريا الشيخ ، وبسام فليفل، هم من تقدموا ببلاغات ضد السادات بشأن تزوير توقعاتهم على مشروعى قانون الجمعيات الهلية، والإجراءات الجنائية.
    وبشأن تهمة إهانة البرلمان أمام جهات أجنبية، أكد تقرير اللجنة أنه ثبت لها من وقائع البيانات المرسلة عن طريق النائب المحال، وتابعيه، والتى تمت صياغتها باللغة الإنجليزية و أرسلت وفقا لإقراره لعدد من الأشخاص فى الداخل والخارج وكان من بينها الاتحاد البرلمانى الدولى.

    إعلان

    إعلان

    إعلان