إعلان

درس بالمرحلة الابتدائية يكرس فكرة تنظيم داعش.. و''التعليم'' ترد - (فيديو)

11:06 م الأحد 01 مارس 2015

تدور فكرة الدرس عن صراع بين العصافير والصقور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

ردت وزارة التربية والتعليم، على ما تم تداوله ببعض المواقع الالكترونية عن درس ''نهاية الصقور'' بمنهج اللغة العربية بالصف الثالث الابتدائي ''الفصل الدراسي الثاني''.

وأوضحت الوزارة خلال بيانها اليوم الأحد، أنه تم الاتصال بمركز تطوير المناهج والمواد التعليمية، والذي أكد أن قصة ''نهاية الصقور'' من وحي خيال المؤلف ولا تمت بأي صلة للوضع الراهن أو ما يحدث على الساحتين السياسية والدولية، حيث تم تأليف الكتاب وإصدار أمر بطباعته قبل بداية العام الدراسي الحالي 2014/2015.

وأضافت الوزارة أنه قد التعميم علي سائر المديريات التعليمية منذ إجازة نصف العام الدراسي، بعدم إدراج هذا الدرس ودرسين غيره بخطة المنهج في النصف الثاني من العام الدراسي، نظراً لما يمكن أن تثيره تلك الدروس من أفكار في أذهان بعض التلاميذ عند ربطه بما يطرأ علي الساحة السياسية من متغيرات، كما تم إصدار تعليمات بحذف هذه الدروس الثلاثة من الكتاب في طبعة العام الدراسي القادم 2015/2016.

يذكر أنه تم تداول تدوينة لهاني الناظر رئيس مركز البحوث السابق، على موقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك''، يطالب فيها بمحاسبة المسؤولين في وزارة التربية والتعليم عما وصفه بـ''الكارثة التعليمية'' الموجودة في كتاب اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي، بدرس ''نهاية الصقور''.

تدور فكرة الدرس عن صراع بين العصافير والصقور انتهى بأن قامت العصافير بوضع خطة لاستدراج الصقور ودعوتهم ليقدموا لهم أبنائهم الصغار قرباناً داخل خيمة، ثم تركوهم داخل الخيمة، وقاموا بإشعالها وحرقهم وسط صراخ وصيحات الصقور، وهكذا كانت نهاية المعركة وسط غناء العصافير والطيور نشيد بلادي بلادي، احتفالاً بحرق الصقور.

واستنكر الناظر، وجود مثل هذا الدرس بالمناهج الدراسية، خاصة وأنه يكرس بكرة الحرق للانتقام، قائلاً "وبعد كدة نستغرب أن في ناس بتحرق وتدبح ونتريق علي "داعش"؟، وأكد الناظر أن ما يحويه الدرس جريمة لا بد من محاسبة المسؤولين في الوزارة عنها.

 لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: