إعلان

وزير الخارجية يؤكد أهمية تحقيق الامن والاستقرار في اليمن

04:31 م الأحد 21 ديسمبر 2014

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكد وزير الخارجية سامح شكري اليوم الأحد على أهمية تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

واستقبل شكري وزير حقوق الانسان في اليمن الدكتور عز الدين الأصبحي الذي اكد خلال اللقاء علي أواصر العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط اليمن بمصر وما قدمته من تضحيات لبلاده، بحسب بيان للخارجية وصل مصراوي نسخة منه.

ونوه الأصبحي إلى تكليف رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح له أن تكون القاهرة محطته الخارجية الأولى في ضوء هذه العلاقات التاريخية وأهمية ومكانة مصر الإقليمية.

وأشار إلى تطلع اليمن إلى تفعيل العلاقات الثنائية في مختلف مجالات التعاون واستمرار الدعم المصري لبلاده.

وأعرب الأصبحي عن تطلع بلاده إلي عقد اجتماع اللجنة المشتركة واستئناف الحوار الاستراتيجي بين البلدين، والي دعم مصر لليمن في هذه المرحلة الدقيقة، مؤكداً التزام الحكومة اليمنية بتحقيق الامن خاصة في منطقة البحر الأحمر وتأمين الملاحة بها.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي أن الوزير سامح شكري شدد خلال اللقاء علي الوشائج التاريخية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وأكد علي أهمية العلاقات الثنائية باعتبار أنها ترتبط بوجدان وضمير الشعبين.

وأشار إلى أن مصر مستعدة لتقديم التدريب والدعم الفني وبناء القدرات لمؤسسات الدولة في اليمن، مؤكدا علي اهمية تحقيق الامن والاستقرار في اليمن ومواجهة أي تدهور للأوضاع الأمنية فيها والا ينزلق الي حالة من عدم الاستقرار وضرورة الحفاظ علي وحدة اليمن وسلامة أراضيه.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: