إعلان

5 نصائح لطلاب الثانوية العامة تساعدهم على المذاكرة والتحصيل

05:04 م الثلاثاء 09 يونيو 2015

5 نصائح لطلاب الثانوية العامة تساعدهم على المذاكرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأن وقد بدأنا الموسم السنوى المهم والضاغط لكثير من البيوت والأسر المصرية، والذى تبدأ معه الاستعدادات الاجتماعية والحياتية لهذه الأيام، ويبدأ وضع الخطط والبرامج من أجل الاستعداد للامتحانات، ويحاول كثيرون من طلاب الثانوية العامة المجتهدين تنظيم أوقات المذاكرة وتوفير الجو الملائم للمذاكرة الجيدة، التى تساعدهم على تحصيل دروسهم وضمان النجاح والحصول على الدرجات المتقدمة التى تمنحهم فرص الوصول إلى الكليات التى يحلمون بها.

ولكن هؤلاء الطلاب يحتاجون من أجل تحقيق هذه الغاية إلى أجواء خاصة للمذاكرة، بعيدًا عن الضوضاء والإزعاج، حتى يتمكنوا من التركيز والتحصيل بشكل جيد، ومن خلال هذا الموضوع نقدم لكل طلاب الثانوية العامة حسب موقع كايرو دار مجموعة من النصائح والخطوات التى تساعدهم – إذا ما قاموا بها والتزموا بتفاصيلها – على التركيز وحسن تحصيل العلم والمذاكرة الجيدة.

- البحث عن الأماكن الهادئة

ننصحك أيها الطالب كذلك بضرورة أن تحرص على الجلوس فى مكان هادئ، بعيدًا عن الضوضاء التى يسببها بعض أفراد الأسرة، وعن أصوات التليفزيون أو الشارع، حتى تتمكن من الحفاظ على تركيزك فى أثناء المذاكرة.

- الحفاظ على نظافة المكان

عليك أيضًا الحرص على ترتيب المكان وتنظيفه، حتى يصبح ملائمًا لبدء المذاكرة بشكل إيجابى سليم، وهو الأمر الذى سيعود عليك بالاستفادة الكبيرة.

- تناول الطعام الخفيف قبل المذاكرة

تناول الوجبات الصحية غير الدسمة قبل المذاكرة، إذ إن هذا الأمر سيساعدك على التركيز والتحصيل بشكل جيد، ولكى لا يتسبب الجوع فى تشتيت انتباهك وتعطيلك عما تقوم به.

- اجعل الحلم دافعا قويا لك

يجب أن تفكر أيها الطالب الباحث عن الاجتهاد فى الحلم الذى وضعته نصب عينيك منذ أن كنت طفلاً، بأن تصبح طبيبًا أو مهندسًا أو معلّمًا، وأن تجعل هذا الحلم دافعًا قويًّا لك على المذاكرة حتى تتخلص من الملل والسرحان فى أثناء المذاكرة.

- تحسين الحالة المزاجية

قبل أن تبدأ المذاكرة، حاول أن تكون فى حالة نفسية جيدة، وأن تبتعد عن كل ما يتسبب فى تعطيلك أو انشغالك، مثل الهاتف أو مواقع التواصل الاجتماعى، ويمكنك الاستماع إلى بعض الموسيقى الهادئة – إذا كنت من محبيها – أو قرائة بعض آيات الذكر الحكيم او ترديد بعض الأذكار والأدعية حتى تصل إلى حالة من الهدوء والسكينة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان