دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الأهلي يلدغ الرجاء مرتين قبل معركة الدار البيضاء بدوري أبطال أفريقيا

08:58 م السبت 22 أبريل 2023

جانب من مباراة الأهلي والرجاء

كتب - محمد همام:

حقق فريق الأهلي فوزًا ثمينًا على حساب الرجاء البيضاوي المغربي بهدفين دون رد في لقاء أقيم على ملعب "استاد القاهرة" ضمن ذهاب دور ربع النهائي بمسابقة دوري أبطال أفريقيا نسخة موسم 2022 - 2023.

ومن المقرر أن تقام موقعة الإياب بالدار البيضاء على ملعب "المركب الرياضي محمد الخامس" بالدار البيضاء مساء السبت المقبل، حيث يحتاج الفريق الأحمر لنتيجة التعادل السلبي على أقل تقدير للوصول لدور نصف النهائي، بينما ليس أمام الرجاء سوى الفوز بنتيجة (3-0) للصعود.

واستطاع محمد عبد المنعم أن يسجل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة (45+1)، قبل أن يعزز حمدي فتحي بالهدف الثاني في الدقيقة (84).

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي - علي معلول - محمد عبد المنعم - محمود متولي - محمد هاني - عمرو السولية - أليو ديانج - مروان عطية - حسين الشحات - بيرسي تاو - محمود عبد المنعم "كهربا".

تشكيل الرجاء: أنيس الزنيتي - جمال حركاس - مروان الهدهودي - محمد الناهيري - محمود بنتايك - روجي أهولو - محمد زريدة - وليد الصبار - زكريا الهبطي - يسري بوزوق - حمزة خابا.

تفاصيل المباراة

الدقيقة الرابعة شهدت فرصة خطيرة من محمد الناهيري لاعب فريق الرجاء البيضاوي بتسديدة قوية في الدقيقة الرابعة يتألق محمد الشناوي حارس الأهلي ويبعد الكرة لضربة ركنية.

وكاد حسين الشحات أن يسجل الهدف الأول للأهلي بعد تمريرة من عمرو السولية يسددها الشحات في الدقيقة 11 لكن يتألق أنيس الزنيتي حارس الرجاء ويتصدى للكرة.

وعاد الشحات في الدقيقة 21 ليحاول أن يسجل هدفًا للأهلي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ترتطم الكرة في قدم مدافع الرجاء وتصل سهلة للحارس أنيس الزنيتي.

وفي الدقيقة 22 سدد حسين الشحات كرة نحو مرمى الرجاء تصل عند محمود عبد المنعم "كهربا" ليسجل إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

محمد زريدة كاد أن يسجل هدفًا لمصلحة الرجاء في الدقيقة 34 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء يتألق محمد الشناوي وينقذ فريقه ويبعد الكرة لركنية.

وفي الدقيقة 46 من زمن أحداث المباراة نجح مدافع الأهلي محمد عبد المنعم من تسجيل هدف التقدم لمصلحة الفريق الأحمر من كرة رأسية بعد عرضية من علي معلول ليهدي التقدم للفريق الأحمر قبل نهاية الشوط الأول.

وأجرى مارسيل كولر تغييران في الدقيقة 69 بخروج عمرو السولية ليشارك بدلاً منه حمدي فتحي، ونزول محمد شريف بدلاً من محمود عبد المنعم "كهربا".

وحاول بيرسي تاو أن يسجل الهدف الثاني بتمريرة رائعة من محمد هاني يتألق أنيس الزنيتي ويحول الكرة لضربة ركنية في الدقيقة 74.

وحاول مروان عطية في الدقيقة 83 أن يسجل الهدف الثاني بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء يتألق أنيس الزنيتي ويتصدى للكرة.

وفي الدقيقة 84، تمكن البديل حمدي فتحي من تسجيل الهدف الثاني بعد تمريرة من بيرسي تاو ليعزز النتيجة للفريق الأحمر وتصبح (2-0).

فيديو قد يعجبك: