دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

كيف تعامل الأهلي مع إنذار وفاق سطيف قبل موقعة الإياب بدوري الأبطال؟

07:48 م الأربعاء 11 مايو 2022

الأهلي ووفاق سطيف

كتب-: سليمان غريب

ينتظر النادي الأهلي مواجهة حاسمة أمام وفاق سطيف الجزائري من أجل حجز مقعده في نهائي دوري أبطال أفريقيا للعام الثالث على التوالي.

ويحل الأهلي ضيفًا على وفاق سطيف في المباراة المقرر إقامتها على ملعب "5 يوليو"، يوم السبت المقبل بإياب الدور نصف النهائي لدوري الأبطال.

ويتطلع المارد الأحمر لحسم التأهل رسميًا إلى النهائي من الجزائر بعدما نجح في حسم مواجهة الذهاب برباعية نظيفة بالقاهرة.

ووفقًا لنتيجة الذهاب، فإن الأهلي - حامل اللقب الإفريقي - يمتلك أفضلية كبيرة في التأهل لنهائي دوري الأبطال، نظرًا لصعوبة تسجيل وفاق سطيف 4 أهداف أمام بطل مصر.

مدرب وفاق سطيف: لا يجب الاستسلام أمام الأهلي

ورغم صعوبة المهمة بالنسبة لوفاق سطيف إلا أن الفريق وجه إنذارًا للأهلي بالفوز على سريع غليزان بنتيجة 7-0 بالجولة الـ29 من الدوري الجزائري.

كما أظهر مدرب وفاق سطيف التحدي بعدما أعلن رغبته في تقديم مباراة كبيرة أمام الشياطين الحمر وعدم الاستسلام من أجل تحقيق الفوز بأي نتيجة، لحفظ ماء الوجه بعد رباعية الذهاب.

الفوز الأخير بالدوري الجزائري والحضور الجماهيري المتوقع سيمنحان سطيف حافزًا كبيرًا في الظهور بشكل أفضل ومحاولة إحراج بطل القرن.

في المقابل، يعول الأهلي على خبراته الكبيرة في الخروج من موقعة وفاق سطيف في الجزائر بأقل الخسائر من أجل تحقيق الهدف المنشود بالتأهل للنهائي.

موسيماني: التأهل للنهائي لم يُحسم بعد

وتعامل اللاعبون ومدربهم بيتسو موسيماني بشكل جيد بعد رباعية الذهاب، حيث أكدوا على أنها نتيجة خادعة وفي طي النسيان من أجل التركيز على موقعة الإياب.

وقال موسيماني إن الأهلي لم يحسم التأهل لنهائي دوري الأبطال، على الرغم من التفوق على وفاق سطيف بأربعة أهداف نظيفة.

وأضاف: "لم نحسم التأهل حتى الآن، علينا أن نلعب مباراة الجزائر ونصعد للدور النهائي من هناك، وأعلم أنهم لن يتركوا الأمور تمر بسهولة علينا".

متولي: لن ننخدع بنتيجة الذهاب.. وربيعة: الرباعية في طي النسيان

وأكد محمود متولي مدافع الفريق على أن مباريات كرة القدم لا تخضع لأى معايير ثابتة، وأن نتيجة مباراة الذهاب لن تكون خادعة للأهلي الذى يضم مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرات فى التعامل مع مثل تلك المواقف.

كما شدد رامي ربيعة على أن نتيجة المباراة الأولى والفوز برباعية نظيفة في طي النسيان وكل تفكير الفريق وتركيزه حاليًّا في تحقيق نتيجة إيجابية خلال مباراة العودة.

ويحلم الأهلي في التأهل للنهائي والمنافسة على التتويج باللقب الإفريقي الثالث على التوالي في إنجاز غير مسبوق داخل القارة السمراء.

فيديو قد يعجبك: