دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

"الأزمة مستمرة".. 11 لاعبًا من الأهلي بالقوائم المبدئية لأمم إفريقيا

02:13 م الأحد 19 ديسمبر 2021

جانب من تدريبات الأهلي اليوم الإثنين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عز الكلاوي:

أعلن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، عن قائمة الفراعنة الأولية للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2022.

ويستعد المنتخب الوطني للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبلين.

وشهدت قائمة المنتخب الوطني الأولية وجود 8 لاعبين من الأهلي، للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية هم " محمد الشناوي، محمد مجدي أفشة، محمد هاني، أكرم توفيق، أيمن أشرف، حمدي فتحي، محمد شريف، عمرو السولية".

ومن المنتظر أن يشارك الأهلي بكأس العالم الأندية في الفترة بين 3 إلى 12 فبراير 2022 في الإمارات، فيما وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي أعلنت في إبريل الماضي، موعدي بداية ونهاية بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث ستقام خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022 بالكاميرون.

كما يضم منتخب تونس ظهير أيسر الأهلي علي معلول، ويضم منتخب مالي لاعب وسط الأحمر أليو ديانج، كما دخل بدر بانون قائمة منتخب المغرب الأولية.

ومن المنتظر أن يواجه الأهلي نظيره مونتيري المكسيكي في الدور ربع النهائي من مونديال الأندية يوم 5 فبراير المقبل.

وفي حالة وصول المنتخب الوطني لدور نصف النهائي من كأس الأمم الإفريقية، من المتوقع أن يخوض مباراته يوم 2 أو 3 فبراير، على أن يكون ختام البطولة يوم 6 من نفس الشهر، سواء في مباراة تحديد المركز الثالث أو المباراة النهائية.

أصبح الأهلي في موقف صعب بسبب تضارب مواعيد مونديال الأندية وكأس الأمم، ولا شك هو أمر مستحيله حله إلا بتأجيل إحدى البطولتين، وخاصة بعد استدعاء 11 لاعبًا من صفوف الأحمر في القوائم الأولية للمنتخبات في كأس الأمم.

وقرر كيروش انطلاق معسكر الفراعنة يوم 27 ديسمبر الجارى، استعدادًا لخوض منافسات بطولة أمم إفريقيا فى الكاميرون.

وتقرر تحديد يوم 7 يناير المقبل موعدًا لسفر بعثة «الفراعنة» إلى الكاميرون للمشاركة فى بطولة أمم إفريقيا، التى تنطلق يوم 9 من نفس الشهر.

فيديو قد يعجبك: