بطولة جديدة.. الأهلي يتوج بالكأس ويُنهي صمود الطلائع في مباراة ماراثونية

07:33 م السبت 05 ديسمبر 2020
بطولة جديدة.. الأهلي يتوج بالكأس ويُنهي صمود الطلائع في مباراة ماراثونية

صورة من مباراة الأهلي وطلائع الجيش

كتب - محمد همام:

توّج فريق الأهلي بلقب كأس مصر بالفوز في المباراة النهائية على فريق طلائع الجيش بنتيجة (3-2) بركلات الترجيح عقب نهاية المباراة في وقته الأصلي والإضافي بنتيجة (1-1) في لقاء أقيم على ملعب "برج العرب" بالاسكندرية.

الأهلي تقدم بنتيجة المباراة عن طريق محمود عبد المنعم "كهربا"، إلا أن ناصر منسي وجه ضربة قوية بتسجيله هدفه التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ليتجه الفريقين للوقت الإضافي.

وواصل الأهلي بطولاته بعد الفوز بلقبي الدوري ثم مسابقة دوري أبطال أفريقيا ليحصد الفريق الأحمر الثلاثية ليعيد إنجاز التتويج بالثلاثية بعد غياب 13 عامًا.

وحصد موسيماني لقبه الثاني مع الأهلي بعد التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا والذي حسمه الأحمر على حساب الزمالك بالفوز بنتيجة (2-1).

تفاصيل المباراة:

الدقيقة الثامنة افتتح خالد سطوحي مدافع فريق طلائع الجيش أهداف المباراة إلا أن حكم المباراة رفض احتساب الهدف بداعي التسلل.

الدقيقة 13 حاول محمد مجدي "أفشة" إحراز هدف الأهلي الأول باستلامه كرة طولية ليتوغل حتى وصوله منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية تمر أعلى المرمى.

فرصة خطيرة أهدرها الأهلي عن طريق محمد مجدي "أفشة" بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة رائعة من مروان محسن لكن محمد بسام يتصدى للكرة على مرتين في الدقيقة 16.

الدقيقة 29 حاول عمرو مرعي أن يسجل هدف طلائع الجيش الأول من كرة رأسية رائعة بعد هرضية متقنة من أحمد سمير لكن تمر الكرة بجوار القائم.

وكاد مروان محسن أن يسجل هدف التقدم لصالح الأهلي في الدقيقة 34 بعد عرضية متقنة من علي معلول لكن محمد بسام يتألق ويبعد الكرة بنجاح.

فرصة جديدة للأهلي في الدقيقة 37 بين علي معلول وحسين الشحات تصل للتونسي المتواجد في منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية تمر أعلى المرمى بقليل.

من أول لمسة في المباراة استطاع محمود عبد المنعم "كهربا" أن يسجل هدف الأهلي الأول في الدقيقة 66 بعد كرة رأسية رائعة من مروان محسن ليسدد "كهربا" كرة قوية من داخل منطقة الجزاء يفشل محمد بسام في إبعادها.

مروان محسن في الدقيقة 73 أهدر فرصة خطيرة أمام مرمى طلائع الجيش بعد انفراده بالمرمى لكن محمد بسام يحافظ على آمال فريقه.

هدف قاتل أدركه ناصر منسي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد عرضية رائعة من إسلام محارب يحولها منسي برأسية رائعة في شباك الأهلي لتصبح النتيجة (1-1).

الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع قرر حكم المباراة طرد أحمد علاء مدافع الطلائع بعد تدخله العنيف على مروان محسن بدون كرة ليخوض فريق الطلائع باقي المباراة بـ10 لاعبين.

بعد كرة الهدف ظهرت أول تسديدة للأهلي في الدقيقة 99 من الشوط الإضافي الأول لكن تصل الكرة سهلة لحارس الطلائع محمد بسام.

الدقيقة 109 من الشوط الإضافي الثاني سدد حمدي فتحي كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء لكن تمر الكرة بجوار المرمى لتظل النتيجة (1-1).

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي - أيمن أشرف - بدر بانون - محمد هاني - علي معلول - حمدي فتحي - عمرو السولية - حسين الشحات - محمد مجدي "أفشة" - طاهر محمد طاهر - مروان محسن.

تشكيل طلائع الجيش: محمد بسام - أحمد زولا - أحمد علاء - خالد سطوحي - علي الفيل - محمد ناصف - فرانك ستيفين - مهند لاشين - أحمد سمير - عمرو جمال - عمرو مرعي.

- ركلات الترجيح:

- الأهلي

علي معلول يسجل الأول

عمرو السولية يسجل الثاني

بدر بانون يسجل الكرة الثالثة

أيمن أشرف يهدر الكرة الرابعة ومحمد بسام يتصدى للكرة

محمد مجدي أفشة يهدر الخامسة وترتطم في العارضة

- طلائع الجيش

إسلام محارب يسجل الأول

ناصر منسي يهدر والشناوي يتألق ويتصدى للكرة

خالد سطوحي يهدر الكرة الثالثة وترتطم في القائم

مصطفى جمال يسجل الكرة الرابعة

حسين السيد يهدر الخامسة وترتطم في القائم.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 153741

    عدد المصابين

  • 121072

    عدد المتعافين

  • 8421

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 93458756

    عدد المصابين

  • 66754535

    عدد المتعافين

  • 2000453

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي