الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

حسن شحاتة يوضح.. دور المدرب الوطني.. ولماذا يتألق منتخب مصر في البطولات المجمعة؟

08:31 م السبت 08 يونيو 2019

حسن شحاتة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد شريف:

أكد حسن شحاتة المدير الفني السابق لمنتخب مصر، أن طول الفترة الزمنية لتجمع لاعبي الفريق خلال البطولات المجمعة يعد السبب الرئيسي في تحقيق نجاحات خلالها.

شحاتة تحدث عبر قناة تايم سبورتس، حيث أكد أن أداء المنتخب المصري يصبح متطورًا خلال البطولات المجمعة بسبب تعامل اللاعبين مع بعضهم البعض بشكل مستمر فترة طويلة.

وقال المدير الفني السابق لمنتخب مصر: "عادةً ما يتجمع لاعبو الفريق قبل انطلاق البطولة الأفريقية أو المسابقات المجمعة بوجه عام بمدة 14 يوم، ومن ثم تمر نفس المدة خلال المنافسات نفسها".

وأكمل: "فترة تجمع اللاعبين سويًا أحيانًا تصل إلى مدة شهر كامل، يتعاملون خلاله مع بعضهم البعض في كافة الأمور، وهو ما يجعلهم قريبين من بعضهم وبالتالي تحقيق نجاحات".

واختتم: "المدير الفني المصري دائمًا ما يكون الأفضل في هذه الحالات، لأنها تحتاج تعامل نفسي جيد مع كل اللاعبين، لكن الأجنبي أحيانًا لا يتعامل مع اللاعبين البدلاء أو لا يتحدث إليهم".

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري يستعد حاليًا لخوض منافسات كأس أمم أفريقيا 2019 التي تنطلق في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو، لينافس في المجموعة الأولى إلى جانب الكونغو الديمقراطية، أوغندا وزيمبابوي.

فيديو قد يعجبك: