دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مباشر| القمة 117.. إلغاء القمة وارد.. واقتراحات بنقلها للماكس

01:41 م الأربعاء 06 مارس 2019

ملعب برج العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

زوار مصراوي الكرام ، تابعو معنا تغطية مباشرة لأجواء وكواليس مباراة القمة بين الأهلي والزمالك المؤجلة من الأسبوع الـ17 من بطولة الدوري والمقرر أن تقام الساعة السابعة مساء على استاد برج العرب.

"الأرصاد" توجه تحذيرًا لمشجعي "الزمالك والأهلي" قبل القمة 117 ببرج العرب

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس غير المستقر في جميع أنحاء مصر؛ نتيجة التغيرات المناخية التي أثرت على العالم كله، لافتًا إلى وجود انخفاض في درجات الحرارة اليوم تصل إلى 7 درجات.

ونصح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، مشجعي مباراة "الزمالك والأهلي"، التي تقام مساء اليوم في استاد برج العرب بالإسكندرية، بضرورة توخي الحذر وعمل الاحتياطات اللازمة لمواجهة الأمطار الغزيرة المتوقع سقوطها أثناء المباراة، مضيفا: "اعملوا حسابكم، احتمال كبير يكون في أمطار في فترة الماتش".

وأوضح عبدالعال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد"، اليوم السبت، أن نشاط الرياح المثيرة للأتربة يصل إلى حد العاصفة على المناطق الصحراوية والمكشوفة، وأن ذروة سقوط الأمطار تكون كثيفة على السواحل الشمالية متوسطة في القاهرة، وخفيفة على شمال الصعيد، خلال اليومين المقبلين.

وطالب عبدالعال، الجماهير، بتوخي الحذر وارتداء الملابس الثقيلة، والاحتفاظ بوسائل الحماية من الأمطار مثل الشمسية وغطاء الرأس.

برج العرب فى حالة صعبة قبل القمة

تضرر ملعب الجيش بمنطقة برج العرب من الأمطار الغزيرة التى هطلت صباح اليوم على الأسكندرية قبل ساعات من انطلاق قمة الأهلي والزمالك.

وكانت بعض الصور الغير دقيقة لحالة الملعب قد انتشرت عبر وسائل التواصل الإجتماعي وترجع إلى الـ 7 من نوفمبر لعام 2015 أثناء السيول التى ضربت الأسكندرية.

اضغط هنا لمشاهدة صور وفيديو الملعب

اتحاد الكرة: لا نية فى تأجيل القمة

أكد ثروت سويلم، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، أن مباراة القمة بين الزمالك والأهلي سوف تقام في موعدها المحدد.

ويستضيف ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية مباراة الزمالك والأهلي المؤجلة من الجولة الـ17 لمسابقة الدوري الممتاز في السابعة مساء اليوم السبت.

وقال ثروت سويلم في تصريحات لـ"مصراوي": "تواصلت مع عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات ولا يوجد أي تأجيل في موعد مباراة القمة".

واختتم: "الأمور على ما يرام، مباراة القمة سوف تقام في موعدها المحدد".

وعلى جانب آخر، قال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات في تصريحات صحفية اليوم السبت: "نتمنى أن تتحسن الأمور في الساعات المقبلة، مباراة القمة في موعدها، ولا نية للتأجيل بسبب حالة الطقس".

شاشات عملاقة في الأهلي و الزمالك

قرر مجلس الإدارة قرر وضع شاشات عملاقة بجوار حمامات السباحة، كي يتمكن أعضاء الجمعية العمومية من متابعة مباراة القمة من داخل النادي.

وفى الأهلي قال حسن مسعود مدير مقر النادي الأهلي فرع مدينة نصر، إنه تم تجهيز شاشتين عملاقتين لأعضاء النادي من أجل مشاهدة مباراة القمة.

فيما أكد العميد علاء صلاح الدين مدير أمن الأهلي بفرع الجزيرة، أن هناك أكثر من شاشة عرض لأعضاء النادي لمشاهدة المباراة.

إلغاء مباراة القمة في يد الحكم الروماني

أكد مصدر مسؤول بالاتحاد المصري لكرة القدم، صعوبة نقل مباراة القمة بين الزمالك والأهلي لملعب أخر، مشيرا الى أن حكم المباراة الروماني ستيفان كوفاكس، سوف يتجه لملعب برج العرب خلال الدقائق المقبلة لمعاينة أرض الملعب وتحديد الموقف النهائي.

وصرح مصدر في اتحاد الكرة لمصراوي ، قائلا "نقل المباراة لملعب أخر غير برج العرب أمر صعب للغاية، الجهات الأمنية سوف تتحفظ، متبقي 5 ساعات فقط على المباراة".

وتابع "لا يمكن نقل المباراة لملعب الإسكندرية كونه داخل المدينة، ملعب المكس أيضا يتم تجهيزه لكأس الأمم".

وواصل "المباراة من تنظيم نادي الزمالك، قد يتم رفض فكرة نقل المباراة لملعب أخر، قد نجد أيضا اعتراض من الأهلي، الأمر معقد للغاية".

وواصل: "في الوقت الحالي يتم متابعة ما يحدث في برج العرب لحظة بلحظة، الأمطار توقفت، تم معالجة الأرضية، لكن ماذا لو تساقطت الأمطار مرة أخرى، إقامة المباراة ستكون مهددة".

وأكمل: "لقد تم اصلاح أرض برج العرب مؤخرا بسبب تهالك حالته لتوالي المباريات، وبالتالي طلبنا من حكم المباراة الذهاب لأرض الملعب مبكرا لكي يشاهد كل الأمور على الطبيعة".

وشدد: "الحكم هو صاحب الحق في اتخاذ القرار المناسب الخاص بالمباراة، سواء إقامتها بشكل طبيعي على ملعب برج العرب، أو استحالة حدوث ذلك بسبب حالة أرضية الملعب بسبب الأمطار".

واختتم "اتحاد الكرة لن يتخذ قرارا بتأجيل أو الغاء المباراة، هذا الأمر سوف يحدده الحكم حتى لا نجد من يطعن على قرار اتحاد الكرة ويشكك في المسابقة وندخل في أزمات جديدة، الحكم هو صاحب أي قرار يخص المباراة".

وزير الرياضة السابق: "المكس" أفضل استاد في مصر تتحمل أرضيته الأمطار الغزيرة

قال خالد عبد العزيز وزير الرياضة السابق، إن استاد المكس ملعب نادي حرس الحدود هو أفضل استاد في مصر، وأن أرضيته تتحمل الأمطار الغزيرة.

وأضاف خالد عبد العزيز على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أفضل أرضية إستاد فى مصر بلا منافس مجهزة لإقامة المباريات فى حالة الأمطار الغزيرة هى أرضية إستاد حرس الحدود".

وكان ثروت سويلم، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، أكد في تصريحات سابقة لـ"مصراوي"، أن المباراة سوفتقام في موعدها، رغم حالة الطقس.

أمطار "عوة" تغرق طريق الكافوري المؤدي لاستاد برج العرب

تسببت مياه الأمطار في غرق طريق الكافوري المؤدي إلى إستاد برج العرب غربي الإسكندرية، وذلك قبل ساعات من إنطلاق مباراة القمة ال 117.

ضربت موجة من الطقس السيئ أحياء الإسكندرية، اليوم السبت، وذلك بالتزامن مع نوة " عوة وبرد العجوزة" والتي صاحبها عواصف شديدة ورياح غربية وأمطار غزيرة وانخفاض شديد في درجات الحرارة.

من جانبه، قال مدحت عبدالفضيل، رئيس حي العامرية ثانٍ، إنه جرى الدفع بسيارات صرف صحي ومعدات لشفط مياه الأمطار من طريق الكافوري، والطرق المؤدية إلى استاد برج العرب، لضمان استمرار حركة المرور.

ووصلت درجات الحرارة في الإسكندرية إلى 13 درجة للكبرى و8 درجات للصغرى، فيما وصلت سرعة الرياح إلى 60 عقدة.

وقررت سلطات ميناء الإسكندرية، في الساعات الأولى من صباح اليوم، غلق بوغاز ميناءي الإسكندرية والدخيلة، نظراً لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح إلي المعدلات التي لا تسمح بحركة السفن بشكل آمن.

كبار الأهلي يساندون الفريق ضد الزمالك

وصل منذ قليل وليد سليمان وشريف إكرامي ومؤمن زكريا وأحمد الشيخ وكريم نيدفيد لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى فندق إقامة الفريق الأحمر بالإسكندرية.

وخرص الخماسي للسفر إلى الإسكندرية لمؤازرة زملائهم قبل المباراة الهامة والمرتقبة أمام الزمالك.

الأهلي: الزمالك أرسل لنا 50 دعوة. . وغير المسجلين بـ"الكشف" لن يحضروا

أكد محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أن مجلس إدارة نادي الزمالك، أرسل للأهلي 50 دعوة، من أجل مباراة القمة.

وقال مرجان في تصريحات لـ"مصراوي" "دخول المباراة سوف يكون من خلال الكشوفات على البوابات المختلفة لملعب برج العرب".

وتابع "الزمالك أرسل لنا 50 دعوة، وشرط حضور المباراة هو أن يكون اسم الشخص متواجد بالكشف، من يمتلك دعوة دون وجود إسمه بالكشف لن يحضر المباراة".

واختتم "لن يدخل ملعب المباراة أي شخص لم يتم تسجيل إسمه بالكشف، تلك هي تعليمات الأمن بالتنسيق مع الأمن، وتم التشديد على تلك التعليمات".

إجراءات أمنية مشددة فى محيط ملعب برج العرب

فرض مسؤولو الأمن إجراءات أمنية مشددة في محيط ملعب برج العرب بسبب مباراة القمة 117 .

ويرفض مسؤولو الأمن السماح لأي فرد اسمه غير متواجد في كشوف الحضور بالتواجد في محيط ملعب برج العرب.

جدير بالذكر أن الكشوفات تتضمن حضور 181 فرد فقط من ضمنهم 30 فردا من الناديين بواقع 15 فردا لكل نادٍ.

وصول نائب رئيس الزمالك

وصل أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس نادي الزمالك إلى ملعب برج العرب لحضور مباراة القمة والذي سيجمع بين الفريق الأبيض وغريمه الأهلي في اللقاء المؤجل من الأسبوع الـ17.

ومن المقرر أن يحضر جميع أعضاء مجلس إدارة الزمالك باستثناء رئيس القلعة البيضاء من أجل مؤازرة الفريق أمام الأهلي.

فيديو قد يعجبك: