• تقرير.. العرب في مونديال اليد.. مصر وتونس في القمة.. السعودية أسوأ ظهور

    08:50 م الجمعة 18 يناير 2019
      تقرير.. العرب في مونديال اليد.. مصر وتونس في القمة.. السعودية أسوأ ظهور

    مصر يد

    كتب ـ محمد علام:

    أسدل الستار على مباريات الدور الأول من بطولة العالم لكرة اليد، المقامة حاليا بدولتي ألمانيا والدنمارك، وشهدت المسابقة مشاركة 5 منتخبات عربية، وهم مصر وتونس وقطر والسعودية والبحرين.

    وبتأهل منتخبا مصر وتونس للدور الرئيسي من مونديال اليد، فقد ضمنا التواجد ضمن الفرق الـ 12 الأوائل بالبطولة، بينما ستلعب منتخبات قطر والبحرين والسعودية على تحديد المراكز من أجل تحسين نتائجها.

    ونرصد لكم في التقرير التالي الضوء على نتائج الفرق العربية خلال الدور المقضي.

    نجح منتخب مصر في التأهل للدور الرئيسي لمونديال اليد، بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الرابعة التي تواجد بها برصيد 5 نقاط متفوقا على نظيره القطري الذي احتل المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

    وسيتواجد المنتخب المصري في المجموعة الثانية بالدور الرئيسي رفقة منتخبات تونس، والدنمارك والنرويج، والسويد والمجر.

    وخاض منتخب مصر خمس مباريات خلال الدور الأول من البطولة، حقق الفوز في مواجهتين وتعادل في مباراة، وخسر مباراتين.

    وفازت مصر على الأرجنتين بنتيجة 22-20، وعلى أنجولا بنتيجة 33-29، بينما جاء التعادل مع منتخب المجر بنتيجة 30-30.

    بينما تلقى المنتخب المصري لهزيمتين، حيث خسر أمام السويد في الجولة الأولى بنتيجة 24-27، وكانت الخسارة الثانية أمام نظيره القطري بنتيجة 23-28.

    وسجل منتخب مصر في المباريات الخمسة بالدور الأول 132 هدف، بينما تلقت الشباك 133 هدف، ويأتي الفراعنة في المركز الثالث كأكثر تهديفا في المجموعة، خلف السويد والمجر.

    وفي نفس المجموعة احتل المنتخب القطري المركز الرابع برصيد 4 نقاط، ليفشل في التأهل إلى الدور الرئيسي، ليلعب على كأس الرئيس من أجل تحديد مركزه النهائي بالبطولة، وسيلعب على المراكز من الـ 13 إلى الـ 16.

    وخاض منتخب قطر خمس مباريات خاضها الفريق خلال الدور الأول، فاز في مباراتين، بينما تعرض للهزيمة في ثلاث مباريات.

    وفازت قطر على منتخب مصر بنتيجة 28-23، وعلى الأرجنتين بنتيجة 26-25، بينما سقطت في ثلاث مواجهات أمام أنجولا بنتيجة 23-24، والمجر بنتيجة 26-32، والسويد بنتيجة 22-23.

    وسجل منتخب العنابي في مبارياته الخمسة بالدور الأول 125 هدف، بينما تلقت شباكه 127 هدف، وجاء الفريق القطري في المركز الرابع كأكثر الفرق تهديفا في مجموعته، خلف السويد والمجر ومصر.

    وعلى جانب أخر، لحق المنتخب التونسي بشقيقه المصري إلى الدور الرئيسي لمونديال اليد، وسيتواجد معا في المجموعة الثانية بالبطولة.

    وجاء تأهل نسور قرطاج إلى الدور الرئيسي بعد احتلالهم للمركز الثالث في المجموعة الثالثة التي تواجد بها برصيد 6 نقاط، خلفا الدنمارك المتصدر، والنرويج صاحب المركز الثاني.

    وخاض منتخب تونس خمس مواجهات في المجموعة الثالثة، حقق الفوز في ثلاث منها، وخسر في مباراتين.

    وفاز المنتخب التونسي على تشيلي بنتيجة 36-30، وعلى شقيقه السعودي بنتيجة 24-20، وعلى النمسا في مباراة الصعود بنتيجة 32-27.

    وتلقى منتخب تونس لخسارتين، كانت الأولى أمام النرويج بنتيجة 24-34، والثانية أمام الدنمارك بنتيجة 22-36.

    وسجل نسور قرطاج في مبارياتهم الخمسة بالدور الأول 138 هدف، بينما تلقت شباكهم 147 هدف، وجاء المنتخب التونسي في المركز الثالث كأكثر الفرق تهديفا خلف النرويج والدنمارك.

    وعلى جانب أخر، وفي نفس المجموعة احتل المنتخب السعودي المركز الأخير بدون تحقيق أي انتصار، بعد سقوطه في فخ الهزيمة خلال مباريات الخمسة التي خاضها.

    ويعد المنتخب السعودي هو الفريق العربي الوحيد الذي لم يحقق أي نقاط خلال البطولة.

    وسيخوض منتخب السعودية مباريات تحديد المراكز من الـ 21 إلى الـ 24، لتحديد المركز الذي سينهي به المونديال.

    وخسر منتخب السعودية مبارياته الخمسة أمام النمسا بنتيجة 22-29، وتعرض لهزيمة ثقيلة أمام النرويج بنتيجة 21-40، وسقط أمام الدنمارك بنتيجة 22-34، وأمام شقيقه التونسي بنتيجة 20-24، وكانت الخسارة الأخيرة له في المجموعة أمام تشيلي بنتيجة 27-32.

    وسجل المنتخب السعودي 112 هدفا في مبارياته، ويعد الأضعف هجوميا في مجموعته، بينما تلقت شباكه 159 هدف.

    وعلى جانب أخر احتل المنتخب البحريني المركز الخامس في المجموعة الثانية التي تواجد بها برصيد نقطتين، وتواجد معه في هذه المجموعة منتخبات كرواتيا وإسبانيا وايسلندا ومقدونيا واليابان.

    وحقق منتخب البحرين فوزه الوحيد في المجموعة، على حساب اليابان بنتيجة بنتيجة 23-22، وهذا الفوز منح الفريق اللعب على المراكز من الـ 17 إلى الـ 20 ضمن منافسات البطولة.

    وخسر البحرين في 4 مواجهات بالمجموعة، وجاءت كالتالي: أمام إسبانيا في الجولة الأولى بنتيجة 23-33، وفي الجولة الثانية أمام مقدونيا بنتيجة 23-28، والهزيمة الثالثة والرابعة أمام أيسلندا بنتيجة 18-36، وأمام كرواتيا بنتيجة 20-32.

    وسجل المنتخب البحريني في مبارياته بالمجموعة 107 هدف، بينما تلقت شباكه 151 هدف، ويعد هجوم الفريق البحريني الأضعف في مجموعته.

    إعلان

    إعلان

    إعلان