دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. دي خيا يتألق ويقود قطار يونايتد لفوز ملحمي أمام توتنهام

08:30 م الأحد 13 يناير 2019

مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

قاد حارس مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا فريقه للفوز على توتنهام بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب "ويمبلي" ضمن قمة الجولة 22 من منافسات بريميرليج.

هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق ماركوس راشفورد في الدقيقة (44) من زمن أحداث الشوط الأول.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد اليونايتد إلى 41 ليصبح متساويًا مع آرسنال صاحب المركز الخامس، في المقابل تذوق توتنهام الخسارة السادسة هذا الموسم ليتجمد في المركز الثالث عند 48 نقطة.

تشكيل توتنهام: لوريس، تريبيير، ألديرفيرليد، فرينتونخين، دافيز، وينكز، سيسوكو، إيركسن، ديلي آلي، سون، كين.

تشكيل مانشستر يونايتد: دي خيا، يونج، لينديلوف، جونيس، لوك شو، ماتيتش، هيريرا، بوجبا، لينجارد، راشفورد، مارسيال.

تفاصيل المباراة

أولى فرص المباراة كانت في الدقيقة الثامنة حيث مرر الكوري الجنوبي سون لاعب توتنهام تمريرة رائعة لوينكس لكن الأخير يفشل في استغلال وضعه الجيد أمام المرمى ليسدد كرة مرت بعيدة على مرمى اليونايتد.

اليونايتد لم ينتظر كثيرًا لكي يرد على خطورة توتنهام حيث أهدر لينجارد كرة أمام مرمى السبيرز في الدقيقة 11 بعدما سدد كرة قوية مرت أعلى المرمى.

وفي الدقيقة 12 أهدر راشفورد فرصة افتتاح النتيجة لليونايتد بعدما سدد كرة داخل منطقة الجزاء لكن تصل سهلة لحارس توتنهام لوريس.

اليونايتد واصل تهديده لمرمى توتنهام بعدما سدد مارسيال كرة قوية اثر مراوغة رائعة من داخل منطقة الجزاء لكن لوريس يتدخل مرة أخرى ويبعد الكرة لركنية.

وبعد مرور نصف ساعة من بداية المباراة ألغى حكم المباراة هدف لصالح هاري كين بداعي التسلل.

وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق أجرى المدير الفني لتوتنهام ماوريسيو بوكوتينيو التبديل الأول بخروج موسى سيسوكو بسبب الإصابة ليحل محله إيريك لاميلا.

وفي الدقيقة 44 أحرز ماركوس راشفورد هدف التقدم لصالح اليونايتد بعدما استلم تمريرة طولية رائعة من بول بوجبا لينجح مهاجم اليونايتد في تحويل الكرة لهدف بعدما سدد كرة قوية على يسار الحارس لتصبح النتيجة (1-0).

وبعد مرور ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني أنقذ دي خيا حارس مانشستر يونايتد مرماه بعدما سدد هاري كين كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لتظل النتيجة (1-0) لليونايتد.

وحرم لوريس حارس توتنهام نجم اليونايتد بول بوجبا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 56 بعدما سدد كرة رائعة كادت أن تدخل شباك الفريق اللندني لكن لوريس يحول الكرة لركنية.

دي خيا واصل تألقه وحافظ على عرين اليونايتد بعدما حرم ديلي ألي من تسجيل التعادل للسبيرز في الدقيقة 65.

وشهدت الدقيقة 70 فرصة خطيرة من جانب فرينتونخين مدافع توتنهام لكن دي خيا يواصل التألق ويبعد الكرة بقدمه قبل دخولها الشباك.

دي خيا ظهر للمرة الثالثة على التوالي وحرم أصحاب الأرض توتنهام من التسجيل بعدما سدد ديلي ألي كرة قوية في الدقيقة 74 لكن حارس اليونايتد يحول الكرة لركنية.

وعاد دي خيا للظهور مجددًا في الدقيقة 86 بعدما أبعد كرة بقدمه بعد تسديدة من هاري كين من داخل منطقة الجزاء ليحافظ على نظافة شباكه لتنتهي المباراة في النهاية بفوز اليونايتد.

 

فيديو قد يعجبك: