دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

حطب: الأوليمبية ليست في حرب مع رئيس الزمالك.. وحسن مصطفى أنقذ مصر

10:22 ص الإثنين 29 أكتوبر 2018

كتب- أيمن جليبرتو

أكد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أنهم ليسوا في حرب مع رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، مشيرا الى أن حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، أنقذ الرياضة المصرية من الإيقاف الدولي.

وأشار حطب في تصريحات لقناة "LTC" "لسنا في حرب مع رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، نحن نعمل بطريقة مؤسسية، ملتزمون بالدستور والقانون، والمعايير الدولية والميثاق الأوليمبي، أمور عديدة نلتزم بها من أجل الرياضة المصرية".

واستمر "لا ننظر للأمر وكأنه حرب مع رئيس الزمالك ووجوب الخروج من بانتصار أو العكس، اللجنة الأوليمبية تعرف مسؤولياتها جيدا، نحترم جميع الأشخاص، وهدفنا الصالح العام للرياضة المصرية".

وتابع "لا يستطيع أحد من أي جهة في الدولة طلب سحب الشكاوي الخاصة برئيس الزمالك، لأنها تمس الرياضة المصرية ومصلحة الدولة وليس أي شئ أخر، اتنازل عن حقي الشخصي لا مشكلة، لكن حق الدولة هذا أمر أخر".

ودافع هشام حطب عن حسن مصطفى عضو اللجنة الثلاثية المصرية، وصرح قائلا "لا نمانع وجود جلسات مع مسؤولي الشباب والرياضة ومجلس النواب لبحث بعض الأمور الخاصة بتعديل بنود بقانون الرياضة لكن وفقا للمعاير الأوليمبية، وحسن مصطفى يجب أن يحصل على حقه، لولاه لكانت الرياضة المصرية في مأزق وتعرضت للإيقاف، حسن مصطفى أنقذ مصر".

وعن ما صرح به علي عبدالعال رئيس مجلس النواب المصري، علق هشام حطب قائلا ""مجلس النواب، نستطيع أن نتحدث مع أعضاء مجلس النواب ونظهر وجهة نظرنا والرأي الخاص بنا في هذا الأمر، مجلس النواب له كل الاحترام والتقدير، ولا يوجد أي مشكلة مع معه، فهو مجلس يمثل مصر بالكامل، نحترم رئيس مجلس النواب، وسعداء بأنه قال أن الحصانة لا يجب أن تستخدم في الخروج عن النص، ما وصل اليهم عار تماما من الصحة ولم يحدث ولا يمكن لنا أن نخرج عن النص تجاههم".

فيديو قد يعجبك: