الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

المنتخب: لن نطبق فكر جوارديولا "التكنولوجي"

10:52 م الجمعة 08 سبتمبر 2017

منتخب مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

كشف أسامة نبيه، مدرب منتخب مصر، مدى تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على اللاعبين أثناء التدريبات والمعسكرات قبل المباريات الدولية.

وقال: "السوشيال ميديا في ظل التقدم التكنولوجي الحديث خلال العشر سنوات الماضية لها تأثير نفسي عصبي كبير على اللاعبين بشكل إيجابي".

وأضاف في ضيافة "MBC مصر" الجمعة: "لا يمكن قطع وسيلة الإنترنت على اللاعبين في المعسكر، لأنها حياتهم ويجب أن يتواصلون مع أهاليهم وأقاربهم".

وأوضح نبيه: "يجب أن يشعر لاعب المنتخب بمن حوله في الشارع، وأيضًا من خلال مواقع إنستجرام وتويتر وفيسبوك، لمتابعة ردود أفعال الجماهير".

وأشار المدرب إلى أن الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، قام بحظر الإنترنت عن لاعبي فريقه، مؤكدًا أن في أوروبا لديهم ثقافات مختلفة.

وكان جوارديولا قطع "Wi-Fi" في بعض الأجزاء من ملعب تدريبات مانشستر سيتي، كجزء من نظامه الصارم مع توليه قيادة الفريق في أكتوبر من العام الماضي.

وتابع أسامة نبيه: "إذا قمت بحظر الإنترنت عن اللاعبين ومنعهم من استخدام مواقع التواصل خلال المعسكر سينتقلون من حالة إلى حالة أخرى مختلفة تمامًا".

وأتم المدرب العام لمنتخب مصر تصريحاته كاشفًا أن محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب اتحاد جدة السعودي، الأكثر تفاعلا بين اللاعبين على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن منتخب مصر يستضيف الكونغو في الثامن من أكتوبر المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

فيديو قد يعجبك: