يورو 2024
بولندا

بولندا

1 2
16:00
هولندا

هولندا

يورو 2024
صربيا

صربيا

- -
22:00
إنجلترا

إنجلترا

الدوري المصري
المقاولون العرب

المقاولون العرب

3 1
19:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

جميع المباريات

إعلان

نوستالجيا .. مصر ترفض الهزيمة في 99 وتهز شباك المكسيك مرتين في 7 دقائق فقط

01:12 م الأربعاء 30 أكتوبر 2013

نوستالجيا .. مصر ترفض الهزيمة في 99 وتهز شباك المك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- كريم سعيد:

'نوستالجيا'.. هو تقرير يقدمه Yallakora.com للتذكرة بأحداث رياضية قديمة وعلى وجه الخصوص من قبل عام 2000 ويكون مرفق بها فيديو توثيقي للحدث الرياضي.

والاحداث الرياضية ستكون شاملة كل الالعاب سواء على المستوي المحلي في مصر او الاقليمي في افريقيا والشرق الاوسط او العالمي في مختلف الدول الاخرى.

واليوم موعدنا مع مباراة مثيرة للغاية جمعت المنتخبين المصري والمكسيكي في دور المجموعات لكأس القارات بالمكسيك عام 1999.

كانت هذه المباراة لحساب الجولة الثانية للمجموعة الاولى للبطولة ودخل المنتخب المصري اللقاء وفي جعبته نقطة واحدة جراء التعادل في الجولة الاولى امام بوليفيا 2-2، فيما دخل المنتخب المكسيكي صاحب الارض والجمهور اللقاء وهو يملك 3 نقاط بعد اكتساحه المنتخب السعودي 5-1.

وكان هذا اللقاء الاول الرسمي بين مصر والمكسيك في اي بطولة دولية، والطريف ان المنتخبين كان قد التقيا في مباريات ودية عديدة خلال الفترة من 1997 والي 1998 وفاز المنتخب المكسيكي بكل هذه اللقاءات الودية.

وبناء عليه، كان من الواضح ان المنتخب المصري لن يصمد طويلا امام بطل 'كوبا امريكا' في وقتها والذي كانت صفوفه تضم واحدة من افضل القوائم على مر تاريخ المكسيك، فهناك الحارس الشهير خورخي كامبوس الذي كان في بعض الاوقات يلعب كمهاجم.

كما كان هناك المدافع الاسطوري رفائيل ماركيز والذي كان وقتها يلعب في برشلونة الاسباني، وهو للعلم ما زال يمارس لعبة كرة القدم حيث يلعب مع فريق ليون المكسيكي حاليا. وفي الهجوم، لا يمكن نسيان واحد من اهم لاعبي المكسيك في التسعينات وهو بلانكو.

وبالفعل، كانت البداية مأساوية للفراعنة حيث تلقى الفريق هدفين في خضم 11 دقيقة فقط خلال الشوط الاول حيث احرز بافيل باردو الهدف الاول في الدقيقة 15 ثم تبعه خوزيه ابونديس بالهدف الثاني في الدقيقة 26.

ومرت الدقائق بدون اي جديد حتي وصلنا للدقائق الـ10 الاخيرة والتي قلب فيها المصريون وبالتحديد اللاعب سمير كمونة المباراة رأسا علي عقب تماما.

وتمكن لاعب الاهلي في ذلك الوقت من تهديد مرمى كامبوس بتسديدتين، الاولى جاءت في الدقيقة 79 حيث ردتها عارضة كامبوس لتصل الى ابراهيم حسن والذي بدوره مررها الى احمد حسن الذي لم يتوان في ايداعها بالمرمي الخالي مقلصا الفارق الى 2-1.

بعدها بـ7 دقائق فقط، تكفل كمونة بنفسه بهز الشباك المكسيكية، عندما اطلق تصويبة 'خادعة' وقف الحارس كامبوس يتابعها مثل المتفرجين وهي تهز مرماه ليقتنص الفريق المصري تعادلا ثمينا للغاية من ملعب الازتيكا الشهير.

شاهد اهداف المباراة المثيرة بين المكسيك ومصر 99...

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك .. برجاء الضغط هنا

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر .. برجاء الضغط هنا

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان