إعلان

رسالة 14.. بعد حصول رفع الأثقال على برونزيتين.. أبطال مصر يعودوا للسقوط

09:39 م الخميس 11 أغسطس 2016

المنتخب المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام: 

ليلة سعيدة عاشتها الجماهير المصرية بعد حصول محمد إيهاب وسارة سمير لاعبا المنتخب المصري في رفع الأثقال على الميدالية البرونزية في منافسات دورة الألعاب الأولمبية والمقامة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية 2016، إلا أن أبطال مصر في الجودو والسباحة واليد والطائرة والطاشرة الشاطئية فشلوا في تحقيق نتائج إيجابية.

وتضم البعثة المصرية هذه المرة بـ125 لاعبًا ولاعبة فى 18 لعبة من أصل 27 لعبة أوليمبية أبرزها كرة اليد – كرة الطائرة – الملاكمة – السلاح – السباحة – ألعاب القوى – التايكوندو – القوس والسهم – المصارعة – الجودو – التجديف – الشراع – الفروسية – تنس الطاولة – الرماية.

وسنوضح في هذا التقرير أبرز ما قدمه أبطالنا المشاركين بريو دي جانيرو:

الجودو 

اكتفى المصري رمضان درويش، لاعب المنتخب المصري في الجودو بالمركز السابع من منافسات الجودو تحت 100 كجم في أولمبياد ريو دي جانيو، بعد خسارته من الألماني ريتشارد فراي بنقطة كاملة.

وكان رمضان قد تأهل إلى ربع نهائي منافسات الجودو في أولمبياد ريو دي جانيرو أمام جاسيموف ألمار بطل أذربيجان ليلعب على فرصة ميدالية برونزية إلا أنه خسر في النهاية بنقطة كاملة.

واستطاع لاعبنا المصري في الفوز على منافسه السيشلي دومينيك دوجاس بالإيبون في دور الـ32، قبل الفوز على الكوبي بابلو أرمنتيروس في دور الـ16 بربع نقطة.

كرة يد

خسر المنتخب المصري لكرة اليد أمام منافسه البولندي 33-25 في المباراة التي جاءت ضمن المرحلة الثالثة عن المجموعة الثانية، في بطولة دورة الألعاب الأولمبية، والمقامة حاليًا في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وتقدم المنتخب البولندي في الشوط الأول بنتيجة 16 مقابل 10 لمصر، وفي الشوط الثاني انتفض منتخب الفراعنة وحاول تقليص الفارق إلا أن المنتخب البولندي تمكن من الحفاظ على الفارق لتنتهي المباراة بنتيجة 33-25.

بهذه الخسارة ترك المنتخب المصري مركزه الثالث لصالح المنتخب البولندي حيث أصبح الطرفين متساويين في النقاط حيث يمتلك كل منتخب 5 نقاط.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري نظيره البرازيلي صاحب الأرض والضيافة السبت المقبل.

كرة طائرة

تلقى المنتخب المصري خسارة مذلة على يد المنتخب الروسي بثلاثة أشواط دون رد، في المباراة التي جاءت ضمن الجولة الثالثة من منافسات دورة الألعاب الأولمبية والمقامة حاليًا في "ريو دي جانيرو" البرازيلية 2016.

جاءت نتيجة الأشواط كالتالي : "(25-9)،(25-17)،(25-11)".

بهذه الخسارة جاء المنتخب المصري في المركز قبل الأخير برصيد 3 نقاط، في المقابل ارتفع رصيد بولندا للمركز الثالث برصيد 5 نقاط.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري نظيره الإيراني السبت المقبل، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات.

سباحة

ودع السباح المصري علي خلف الله، منافسات السباحة بعد احتلاله المركز الثاني في سباق 50 متر في مرحلة التصفيات.

احتل علي خلف الله الترتيب الـ23 ليخرج من المنافسات بفارق 15 جزء من الثانية.

ونافس علي خلف الله 85 سباح، ليفقد فرصة التأهل لنصف النهائي الذي يضم أول 16 لاعب في التصفيات.

كرة طائرة شاطئية

تلقى المنتخب الوطني لسيدات الكرة الطائرة الشاطئية، خسارته الثالثة أمام من نظيره الكندي بشوطين دون رد، بدورة الألعاب الأولمبية، المقامة حاليًا بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وخسر المنتخب المصري المكون من الثنائي دعاء الغباشي وندي عوض بشوطين دون رد وجاءت نتائج الأشواط كالآتي "21-12، 21-13".

يذكر أن المنتخب المصري خسر في المباراتين السابقتين أمام كلًا من ألمانيا وإيطاليا حيث فشلت سيدات الفراعنة في الفوز بأي شوط في المسابقة حتى الأن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان