الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

0 4
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

30 26
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

2 1
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

جميع المباريات

إعلان

أنشيلوتي: محظوظ لجاهزية اللاعبين ضد سيتي.. ولم نتدرب على ركلات الترجيح

08:12 م الثلاثاء 16 مايو 2023

كارلو أنشيلوتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: أحمد عمارة

تحدث المدير الفني كارلو أنشيلوتي، مدرب نادي ريال مدريد، بشأن مواجهة مانشستر سيتي المرتقبة، ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد يحل ضيفًا على مانشستر سيتي في مباراة تجمع بينهما مساء غدٍ الثلاثاء، على ملعب الاتحاد، ضمن إياب المباراة المؤهلة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في 10 يونيو المقبل.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق قمة سيتي: "إنها مباراة تتطلب الكثير.. أعتقد أننا يمكن أن نقدم أداءً أفضل مما كان عليه الحال في الذهاب".

وأضاف: "أقضي عامي الرابع مع ريال مدريد، لقد استمتعت بكل شيء في هذا النادي مع هؤلاء اللاعبين.. أرى أننا قريبين من تحقيق شيء مهم كما فعلنا الموسم الماضي".

واستكمل: "قد يبدأ رودريجو أو كامافينجا.. أنا محظوظ لجاهزية كل اللاعبين أمام مانشستر سيتي".

وتابع: "سمحت لنا فكرة إشراك فالفيردي في الجناح بالفوز بدوري أبطال أوروبا.. قرار المشاركة بـ4 لاعبين في خط الوسط ليس سهلًا، لكني اتخذته بالفعل".

المدرب الإيطالي أردف: "نحن سعدا جدًا بالوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، إنه أمر طبيبعي بالنسبة إلى ريال مدريد بالنظر إلى وصوله إلى هذا الدور 11 مرة خلال آخر 13 موسمًا".

وواصل: "أنا هادئ جدًا وأتمتع بالكثير من الإيمان.. غدًا سيكون يومًا مقلقًا والتفكير فيه سيكون سيئًا، خاصة التفكير في أن هالاند سيسجل في مرمانا".

وأكمل: "أظهرنا في الذهاب، الطريقة التي تعاملنا بها دفاعيًا في إيقاف هالاند.. واجه السيتي وقتًا عصيبًا في استعادة الكرة، وغدًا سنعمل على الاستحواذ عليها ما يعني تعرضنا لمخاطر أقل".

مدرب ريال مدريد اعترف: "ستكون لدينا لحظات من المعاناة، لكن يتعين علينا أن نتحملها لأنها أمر طبيعي".

واستفاض أنشيلوتي: "ليس من السهل شرح كيف يصل ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لكني أعتقد أنها مسابقة خاصة بالنسبة إلى هذا النادي منذ الخمسينيات".

وعن سيناريو مباراة مانشستر سيتي: "لم أفكر في أمر الوصول إلى ركلات الترجيح، لم نتدرب عليها لأن التفكير في ذلك سيكون خطأ.. من الصعب خلق أجواء نصف نهائي أوروبي في ملعب التدريب، هذا مستحيل".

وأتم: "قلت للاعبين إن الشجاعة والشخصية عنصران مهمان في المباريات حيث يكون الضغط مرتفعًا وأحيانًا لا يكون لديك الشخصية لإظهار كل ما لديك.. أريد أن نكون فريقًا قادرًا على قراءة المباراة جيدًا".

فيديو قد يعجبك: