الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

1 1
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

23 18
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

من يُنهي ملحمة "بريميرليج" بين أرسنال ومانشستر سيتي؟

06:00 م الأحد 16 أبريل 2023

ارسنال وسيتي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أصبحت عملية مانشستر سيتي في حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، أسهل بالتحديد بعد تعادل فريق أرسنال مساء اليوم الأحد، أمام وست هام بنتيجة 2-2.

وكان فريق أرسنال قد تعادل مع وست هام بنتيجة 2-2، في اللقاء الذي أقيم على ملعب لندن الأولمبي، ضمن مباريات الجولة الـ31 للدوري الإنجليزي الممتاز.

واقترب صراع الدوري الإنجليزي من النهاية، وما زالت هوية بطل النسخة الحالية مجهولة رغم وجود أرسنال في المركز الأول برصيد 74 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

وكان فريق مانشستر سيتي قد حقق فوزا مثيرا مساء أمس السبت، أمام ليستر سيتي بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الاتحاد، ضمن مباريات الجولة الـ31.

ولكن رغم محاولات أرسنال ومانشستر سيتي في التتويج بلقب الدوري في النسخة الحالية، إلا أن مانشستر سيتي لو نجح في الفوز ببقية مبارياته المتبقية في البطولة سيفوز باللقب مباشرة دون النظر إلى نتائج الفرق الأخرى.

وقد يكون إنجاز أرسنال بقيادة مايكل أرتيتا، موجود بالفعل ولكن الأمور تعقدت بسبب التعادل الذي وقع فيه مساء اليوم أمام وست هام، حيث يحتاج أرسنال لأن يفوز بجميع مبارياته مع تعثر مانشستر سيتي بالخسارة في مباراتين من أجل التفوق عليه في عدد النقاط.

بعد التعادل اليوم مع وست هام، يتبقى لأرسنال 7 مباريات، حيث سيلتقي مع "ساوثهامبتون، مانشستر سيتي، تشيلسي، نيوكاسل، برايتون، نوتنجهام، وولفرهامبتون".

أما مانشستر سيتي الذي يتبقى له 8 لقاءات كالتالي: "برايتون، أرسنال، فولهام، وست هام، ليدز، إيفرتون، تشيلسي، برينتفورد".

كيف يحسم مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي؟

ولكن هناك فرصة ذهبية لرجال الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، حيث لو نجح في تحقيق الفوز في جميع المباريات سيتوج رسميا باللقب الثامن في تاريخه.

وفي حال تعثر مانشستر سيتي في أي مباراة من الـ8 المتبقية في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، سيمنح أرسنال فرصة التقدم في عدد النقاط، وبالتالي فإن لقاء أرسنال والسيتي المقرر إقامته يوم الأربعاء الموافق 26 أبريل الجاري، على ملعب الاتحاد، سيحدد بنسبة كبيرة من سيتوج باللقب في نسخته المثيرة.

ولو نجح مانشستر سيتي في الفوز بالـ8 مباريات المتبقية سيصل إلى 94 نقطة، عكس أرسنال الذي لو فاز في جميع مبارياته سيكون 95 نقطة، وقد يحسم اللقب قبل ذلك في حال تعثر أحد من الفريقين بالهزيمة أو التعادل.

فيديو قد يعجبك: