الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

"ليس من بينهم صلاح".. زيادة أجور ليفربول ترتفع لـ75%

11:52 ص الخميس 02 مارس 2023

محمد صلاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

رغم سياسة ملاك ليفربول من حيث الإنفاق على الصفقات أو رواتب اللاعبين، إلا أن هذه النظرية تغيرت وهذا ما تحدث عنه المدير الفني الألماني يورجن كلوب ضرورة إنفاق الملاك في الفترة المقارنة بالنظر ما يحدث في تشيلسي ومانشستر سيتي مثلاً.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تحدثت عن أجور فريق ليفربول والتي ارتفعت لـ75%، وهنا تفوق "الريدز" من حيث الرواتب على مانشستر سيتي - بطل الدوري الإنجليزي في آخر موسمين - ليكون فريق الليفر في المركز الثاني من حيث الترتيب.

وتناولت الصحيفة أن إدارة النادي الإنجليزي قامت في الموسم الماضي بتجديد عقود نجوم الفريق أمثال آندي روبيرتسون وفابينيو وجوردان هندرسون وفيرجيل فان دايم وترينت ألكسندر أرنولد.

الصحيفة أشارت إلى أن محمد صلاح نجم الفريق الإنجليزي لم يتم ضمه في القائمة نظرًا لتجديد عقده بعد نهاية الموسم وتحديدًا في فترة الصيف، حيث يتقاضى "مو" على راتب أسبوعي يقدر بـ350 ألف جنيه إسترليني، ليكون في صدارة قائمة أعلى اللاعبين أجرًا داخل الفريق بعقد يمتد حتى صيف 2025.

إدارة ليفربول بخلاف التجديد لنجوم الفريق، قامت أيضًا بصفقات مالية ضخمة تتمثل في إبراهيما كوناتي في صيف 2021، ولويس دياز في فترة الانتقالات الشتوية لعام 2022، وداروين نونيز في صيف 2022، وهنا لعبت دورًا في زيادة الأموال التي تدفع لهؤلاء اللاعبين.

ورغم الإنفاق الضخم من حيث الرواتب إلا أن ليفربول استفاد من جني عوائد مالية ضخمة على سبيل المثال الحصول على 90 مليون جنيه إسترليني في الموسم الماضي مقابل مسيرة الفريق حتى نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل الخسارة من ريال مدريد في المباراة النهائية بنتيجة 1-0.

ليفربول أيضًا استفاد من عقود الرعاية مثل الشراكة الجديدة مع "نايكي" لرعاية قميص الفريق مقابل 29 مليون جنيه إسترليني سنويًا، إلى جانب الزيادة بعد تجديد ملعب "أنفيلد" ليحصل النادي الإنجليزي على عوائد تصل لـ 40% منذ عام 2017.

ويأتي ترتيب أكبر 6 أندية من حيث الأجور بين أندية الدوري الإنجليزي، على النحو التالي:

1- مانشستر يونايتد (384 مليون جنيه إسترليني)

2- ليفربول (366 مليون جنيه إسترليني)

3- مانشستر سيتي (354 مليون جنيه إسترليني)

4- تشيلسي (333 مليون جنيه إسترليني)

5- توتنهام هوتسبير (209 مليون جنيه إسترليني)

6- آرسنال (209 مليون جنيه إسترليني)

فيديو قد يعجبك: