دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

سيسيه يتحدث عن غياب ماني.. تفاؤل الكاميرون.. وطريقة اللعب

02:04 م الأحد 20 نوفمبر 2022

أليو سيسيه

كتب- لؤي محمد

أكد أليو سيسيه، مدرب منتخب السنغال، أنه يملك لاعبين مميزين قادرين على تعويض غياب ساديو ماني، قائد الفريق، في كأس العالم 2022، مشيرًا إلى أن منتخب بلاده لا يخشى أي منافس في البطولة.

وقال سيسيه، في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، "أتمنى أن يستعيد ساديو ماني عافيته في أقرب وقت، هذا هو الأهم، أشعر بالحزن لغيابه كأي مدرب يغيب عنه أفضل لاعب في فريقه، لكن لا يجب أن ننسى أن السنغال فريق متكامل لديه مجموعة متجانسة من اللاعبين أصحاب الخبرات، ونحن مستعدون لرفع التحدي، لعبنا مباريات قوية، ولدينا عقلية الفوز".

وأضاف المدرب السنغالي "لدينا لاعبين ممتازين لتعويض ماني، المهم أن يكون هناك تكاملا بين اللاعبين في الخطوط الثلاثة".

وواصل "كل محبي كرة القدم في العالم تأثروا لغياب ماني وليس السنغاليين فقط، إنه ثاني أفضل لاعب في العالم والأفضل في أفريقيا".

ويستعد منتخب السنغال للمشاركة الثالثة في تاريخه بكأس العالم، بعد نسختي 2002 و2018.

ويدخل منتخب السنغال البطولة بدون نجمه الأبرز ماني، الذي تعرض للإصابة مع فريقه بايرن ميونيخ في وقت سابق من نوفمبر الجاري.

ويلعب منتخب السنغال ضمن المجموعة الأولى، التي تضم قطر والإكوادور وهولندا، وسيواجه فريق الطواحين غدًا الإثنين على ستاد الثمامة.

وأضاف سيسيه "المباراة الأولى في أي بطولة مهمة جدًا، نواجه فريقًا كبيرًا ومتمرسًا، لكننا الآن نتمتع بخبرات كبيرة، وسنرى ما سيحدث، دائمًا نحقق الفوز في المباريات الافتتاحية، نتمنى أن نكرر ذلك هذه المرة".

وتابع "بغض النظر عن طريقة اللعب، المهم عندنا أن نحافظ على هويتنا الكروية، لدينا طريقة لعب محددة، وهذا يعتمد على مستويات لاعبي الفريق، أتمنى أن يكون هذا الأسلوب هو الصحيح لتحقيق النتيجة التي نريد تحقيقها".

وبسؤاله عن تعامله مع الفرق التي تلعب بطريقة 3-5-2 وهي نفس الطريقة التي يعتمد عليها سيسيه، رد "واجهنا العديد من الفرق التي تلعب بطرق مختلفة، وهناك من يغير هذه الطريقة خلال المباراة، لكن الأهم من طريقة اللعب هو ماذا سيفعله اللاعبون، الجوانب الفردية مهمة، وأيضًا توجيهات المدرب".

وعما إذا كان سيهاجم أم سيدافع في مباراة هولندا، أوضح "المباراة ستقسم على فترات، أحيانًا سنهاجم وأحيانًا أخرى سندافع، لدينا مميزات فنية نسعى لاستغلالها بأفضل شكل ممكن".

وعن لويس فان جال، مدرب منتخب هولندا، قال سيسيه "فان جال مدرب غني عن التعريف، لا أحتاج للحديث عنه، إنه مدرب بمستوى عالٍ".

وأكمل "تواجد المنتخبات الأفريقية في كأس العالم بمدربين وطنيين يحسب للأفارقة، في أوروبا كانوا يعتقدون أننا لا نساوي شيئًا في التدريب، لكن الآن نحن من قدنا منتخباتنا للتأهل إلى المونديال، ونحن فخورون بذلك".

وبشأن جاهزية إدوارد ميندي، حارس مرمى المنتخب، قال "كل اللاعبين الموجودين معنا في قطر جاهزون للعب، لكني صاحب القرار، لا يجب أن ننسى أن ميندي من أفضل الحراس السنغاليين على مر التاريخ، لن أتحدث عن قدراته، فهو لديه الكثير ليظهره في هذه البطولة".

وعن استعدادات قطر لاستضافة الحدث العالمي، أضاف سيسيه "استعدادات قطر لكأس العالم ممتازة، وهذا أمر جيد للاعبين والمدربين، الملاعب على أعلى طراز، والناس أيضًا رائعون، كرة القدم موجودة في قطر مثلما هي في أوروبا أو باقي القارات".

وسئل عن مباراة قطر، فرد قائلًا "منتخب قطر يلعب على أرضه، لكن نحن الآن نستعد لهولندا، لكل حادث حديث، لن أتحدث عن مواجهة قطر الآن".

وعن تصريحات مسؤولي الكاميرون بأنهم جاؤوا إلى قطر لحصد اللقب، علق "أحب هذا التفاؤل، لكن نحن نفوز فوق أرض الميدان، المباريات كلها صعبة، سنلعب ضد هولندا في أول مباراة لذلك التركيز الآن على هذه المباراة فقط، ثم سنفكر في المباريات التالية، لدينا لاعبين على أعلى مستوى، إذن لن نخاف من أي منافس سنواجهه".

فيديو قد يعجبك: