الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

شباب بلوزداد يتأهل إلى ربع نهائي الأبطال بإسقاط صنداونز

05:01 م الجمعة 09 أبريل 2021

شباب بلوزداد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

ضمن فريق شباب رياضي بلوزداد الجزائري التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد إسقاط مضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي بثنائية نظيفة اليوم الجمعة، في ختام منافسات المجموعة الثانية للمسابقة القارية.

واقتنص شباب بلوزداد بطاقة التأهل الثانية في المجموعة الثانية، ليتأهل إلى دور الثمانية لدوري الأبطال كوصيف بعد احتلال المركز الثاني برصيد 9 نقاط، خلف صنداونز الذي ضمن التأهل كمتصدر سابقا بـ13 نقطة.

وكتب الفريق الجزائري التاريخ بعد التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه، حيث كانت تعود مشاركته الوحيدة في المسابقة إلى عام 2001، ولم ينجح وقتها في العبور من دور المجموعات.

وحملت ثنائية شباب بلوزداد توقيع كل من أمير سعيود لاعب الأهلي السابق وأحمد قاسمي في الدقيقتين 29 و45 من عمر اللقاء، ليحقق الفريق الجزائري فوزه الثاني في دور المجموعات ويتأهل إلى ربع نهائي البطولة.

وفي المباراة الأخرى التي أقيمت بنفس التوقيت ضمن نفس الجولة، فاز مازيمبي الكونجولي الذي ودع المسابقة على ضيفه الهلال السوداني، بعدما حوّل أصحاب الأرض تأخرهم في النتيجة بهدف إلى فوز بنتيجة (2-1).

فاجئ الهلال أصحاب الأرض بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة عن طريق عيد مقدم، قبل أن يرد مازيمبي بثنائية عن طريق محمد واتارا لاعب الهلال بالخطأ في مرماه وإسحاق تشيبانجو في الدقيقتين 18 و76 من اللقاء.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد الهلال عند أربع نقاط ليهبط إلى قاع الترتيب في المجموعة الثانية بعد فشله في تحقيق أي فوز، بينما رفع مازيمبي رصيده إلى 5 نقاط ليحتل المركز الثالث بعد تحقيق انتصاره الأول في المسابقة.

يُذكر أن شباب بلوزداد بات سادس فريق يتأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال حتى الآن بعد كل من سيمبا التنزاني والأهلي من المجموعة الأولى، صنداونز من الثانية، الوداد من الثالثة والترجي التونسي من المجموعة الرابعة.

وجاء ترتيب المجموعة الثانية كالتالي:

صنداونز - 13 نقطة

شباب بلوزداد - 9 نقاط

مازيمبي - 5 نقاط

الهلال - 4 نقاط

فيديو قد يعجبك: