تصفيات أفريقيا.. فوز جزر القمر يمنح المغرب التأهل.. وليبيا تجدد آمالها.. ونيجيريا ترافق الكبار

05:04 م السبت 17 نوفمبر 2018
تصفيات أفريقيا.. فوز جزر القمر يمنح المغرب التأهل.. وليبيا تجدد آمالها.. ونيجيريا ترافق الكبار

المغرب

كتب- علي البهجي:

انتهت الجولة الخامسة بتصفيات أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون، حيث فاز منتخب جزر القمر على نظيره مالاوي بنتيجة هدفين مقابل هدف، في مباراة ضمن المجموعة الثانية من التصفيات.

وتقدم الفاردو بن محمد لمنتخب جزر القمر في الدقيقة 2، قبل أن يتعادل باتريك فيري لمالاوي في الدقيقة 67.

وسجل ناصر شامد هدف الفوز لمنتخب جز القمر في الدقيقة 70، ليمنح منتخب بلاده نقاط المباراة الثلاث.

وبتلك النتيجة رفع منتخب جزر القمر، رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد مالاوي، عند 4 نقاط.

وبفوز جزر القمر، منح بذلك المنتخب المغربي بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، برصيد 10 نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطتين عن نظيره المنتخب الكاميروني البلد المضيف لأمم أفريقيا 2019.

وفي المجموعة الخامسة تأهل المنتتخب النيجيري لأمم أفريقيا، بعدما تعادل مع نظيره الجنوب أفريقي بهدف لمثله، في الجولة الخامسة من التصفيات.

وجاء الهدف الأول لمنتخب نيجيريا عن طريق سامويل كالو، لاعب جنوب أفريقيا، محرزا هدف بالخطأ في مرمى منتخب بلاده في الدقيقة 10.

قبل أن يتعادل جنوب أفريقيا عن طريق ليبو موتهيبا في الدقيقة 26.

وبتلك النتيجة وصل رصيد منتخب نيجيريا إلى 10 نقاط متصدرا للمجموعة الخامسة، وينتزع بطاقة التأهل للكان رسميا، بينما حل منتخب جنوب أفريقيا في المركز الثاني رصيده 9 نقاط.

وفي لقاء أخر بنفس المجموعة حقق منتخب ليبيا فوزا عريضا على نظيره سيشل بنتيجة 8 أهداف مقابل هدف، ليجدد آماله في التأهل لأمم أفريقيا 2019.

وجاءت أهداف منتخب ليبيا عن طريق أنيس سلتو والذي سجل ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 20 و32 و62، واحرز المعتصم الصبو وخالد المريمي وسال فتحي المسلاتي وربيع الشادي وحمدو الهوني باقي الأهداف.

وبهذا الفوز رفع منتخب ليبيا رصيده من النقاط إلى 7 نقاط في المركز الثالث بمجموعته، بينما تجمد رصيد منتخب سيشيل عند نقطة واحدة في المركز الأخير بجدول ترتيب المجموعة.

وفي حال فوز منتخب ليبيا على نظيره جنوب أفريقيا بالجولة الأخيرة من التصفيات سيتأهل رسميا إلى أمم أفريقيا 2019 بالكاميرون.

وفي منافسات المجموعة الثانية عشر، فاز منتخب أوغندل على نظيره كاب فيدري بهدف دون رد، خلال مواجهة اقيمت على ملعب مانديلا.

وسجل هدف المباراة الوحيد باتريك كادو في الدقيقة 78، ليمنح منتخب أوغندا نقاط المباراة الثلاث.

وبهذا الفوز رفع منتخب أوغندا رصيده إلى 13 نقطة وتصدر المجموعة وصعد رسميا إلى أمم أفريقيا، بينما تجمد رصيد كاب فيردي عند 4 نقاط، وينتظر الجولة الأخيرة ليحسم تأهله والذي يتنافس على البطاقة الثانية مع صاحب المركز الثاني تنزانيا برصيد 5 نقاط.

وحقق منتخب مالي فوزا صعبا على نظيره الجابون بهدف دون رد ،سجله موسى دومبيا من زمن المباراة.

وبهذا الفوز رفع مننخب مالي رصيده إلى 8 نقاط بالمركز الثاني خلف بوروندي المتصدر برصيد 9 نقاط، بينما تجمد رصيد الجابون عند 7 نقاط في المركز الثالث.

إعلان

إعلان

إعلان