دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

فقدان الوزن الهدف الرئيسي لمسابقة كرة قدم للتخسيس في إنجلترا

11:38 ص الأحد 29 يناير 2017

صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كولشستر (إنجلترا) (د ب أ):

تلف المدربة، كريستا عثمان، شريط قياس حول الخصر الكبير للاعب وتقول: "ديف جونز، حجم الخصر قل بمقدار 14 سنتيمترا عن ثلاثة أشهر مضت".

إنه جزء من إجراءات ما قبل المباراة في بلدة كولشستر الإنجليزية، التي تبعد ساعتين بالسيارة إلى الشمال الشرقي من لندن. عشرة رجال ممن يرتدون السراويل القصيرة والقمصان الرياضية، تتراوح بنيتهم الجسدية من القصير الممتلئ جدا إلى أصحاب الوزن الثقيل بشدة، تجمعوا في غرفة بملعب كرة القدم المحلي. وفي منتصفها مجموعة من أجهزة قياس الوزن.

إنهم جميعا مشاركون في" برنامج كرة القدم: الرجل ضد الدهون" ، وهو برنامج إنقاص الوزن الأكثر نجاحا للرجال في بريطانيا. الاتحادات المختلفة في جميع أنحاء بريطانيا تتكون من فرق يضم كل منها 10 رجال يلعبون مباريات مدتها 30 دقيقة مرة واحدة في الأسبوع لمدة 14 أسبوعا. وتبلغ رسوم العضوية للموسم حوالي 80 جنيها إسترلينيا (حوالي 98 دولارا أمريكيا)، ويقدم لهم المدربون نصائح تغذية.

رغم أن فقدان الوزن عن طريق ممارسة الرياضة ليس بالكاد فكرة جديدة، لكن مسابقة "كرة القدم :الرجل ضد الدهون" أضافت حافزا ذكيا يقدم نصا جديدا: "اهزم الدهون، وتمتع باللياقة، أحب كرة القدم، واضحك ".

ويحرز اللاعبون أهدافا كمكافأة لفريقهم من خلال فقدان الوزن خلال الأسبوع السابق للمباراة، ومن خلال فعل ذلك لثلاثة أسابيع متتالية، أو بفقدان أولا 5 ثم 10 في المئة من وزنهم في بداية ممارسة هذه الرياضة.

كما يمكن للاعبين أيضا أن يتسببوا في ان يخسر فريقهم أهدافا ، إذا تجاوزوا وزنهم الذين كانوا عليه في البداية أو في حالة نسيانهم احضار دفتر تسجيل الوزن الأسبوعي.

بينما يستمتع جونز، الذي تقلص وزنه بشكل لا يصدق، بما سجله شريط القياس، يخلع اللاعب التالي حذاءه الرياضي الخفيف ويصعد لمقياس الوزن. وفي الجزء الخلفي من الغرفة، يناقش زملاؤه أفضل السبل للتغلب على المأكولات الخفيفة ليلا. ويوصي زميل أصغر سنا، يضغط حزام خصره على بطنه الكبيرة، "بكوب من الزبادي العادي أو الجبن المتخثر قبل النوم - فهذا يؤدي إلى الشعور بالشبع ".

ويلقى هذا الحديث استحسانا من جانب ، أندرو شاناهان39/ عاما/ الذي أسس (برنامج كرة القدم : الرجل ضد الدهون )، قبل عام.

ويقول "فجأة صار كل الرجال يتحدثون عن وصفات الطعام، وصعوبة العثور على الملابس المناسبة لأحجامهم".

في منتدى كرة القدم " الرجل ضد الدهون "على الإنترنت، يتبادل أكثر من 10 آلاف من الرجال الأراء عن أشياء مثل تمارين خفض الوزن، والوسائل المساعدة التحفيزية وسلطة الشمر.

ويلفت شاناهان، الذي كان ذات يوم زائد الوزن بشكل كبير وبحث طويلا دون جدوى عن الخطة الصحيحة لخفض الوزن، إلى أن "الرجال عادة لا يتحدثون عن مشاكلهم المتعلقة بالوزن".

"تتركز معظم دورات التخسيس على النساء اللائي يردن أن يكن قادرات على ارتداء فستانهن الأسود الصغير مرة أخرى أو يظهرن بشكل جيد على الشاطئ. لم أتمكن من التماشي مع ذلك".

وعلى أرض الملعب الغارق في الإضاءة خارج استاد كولشستر، يربط لاعبون من الفرق المنافسة واقي قصبة الساق الخاص بهم. أحدهم، كريس ديسلاندس،30/ عاما/ يمد ساقيه وينحني محاولا لمس أصابع قدميه. ويعتدل واقفا مرة أخرى وقد صار وجهه أحمر اللون كالبنجر ويتنفس بصعوبة.

ويقول بأسى، بينما يدلك بطنه الكبير "هذا ما يحدث عندما تحشو معدتك قبل المباراة"، مضيفا أنه يأمل أن يكمل المباراة هذه المرة. "خلال المباراة الأولى، لم أصمد سوى لثلاث دقائق. وكنت اتصبب عرقا حتى خلال مسافة سيري القصيرة إلى العمل".

يقول ديسلاندس إن وزنه كان يبلغ 136 كيلوجراما، عندما انضم لبرنامج كرة القدم الرجل ضد الدهون في آب/ أغسطس الماضي، وفقد 18 كيلوجراما منذ ذلك الحين. وكانت زيارة لطبيب هي نقطة التحول.

ويضيف "لقد قاس قدرة رئتي، وكانت النتيجة رهيبة. الوضع تفاقم ، وكان لا بد من إحداث تغيير".

يمكن لكل اللاعبين المشاركين في البرنامج اتباع نظام الحمية الغذائية(النظام الغذائي) الذي يرونه مناسبا. يقول ديسلاندس أنه لا يريد تعذيب نفسه. أحد زملائه في الفريق لا يتناول سوى الحساء فحسب.

ويضيف "هذا سيكون شيئا قاسيا للغاية بالنسبة لي. أنا أسمح لنفسي بتناول المثلجات بين الحين والآخر. فقدان الوزن أمر فظيع. ولكن أن تخبر رجلا إنجليزيا أنه يمكنه فعل ذلك من خلال لعب كرة القدم، فأنك سوف تستميله إلى صفك كل مرة - حتى بالنسبة لي".

فيديو قد يعجبك: