بالفيديو- ثنائية ويستهام تدق جرس الإنذار في أرسنال وفوز قاتل لليفربول

10:11 م الأحد 09 أغسطس 2015
بالفيديو- ثنائية ويستهام تدق جرس الإنذار في أرسنال وفوز قاتل لليفربول

مباراة أرسنال ووستهام

لندن- (د ب أ):

وجه ويستهام صفعة قوية لأرسنال في افتتاح مباريات الفريقين بالدوري الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم وتغلب عليه 2 / صفر اليوم الأحد في المرحلة الأولى من المسابقة ليدق ويستهام جرس الإنذار مبكرا في قلعة المدفعجية.

وأفلت ليفربول من كمين مضيفه ستوك سيتي بهدف في الوقت القاتل حيث استهل مسيرته في الموسم الجديد بفوز غال 1 / صفر كما استهل نيوكاسل مسيرته في الموسم الجديد بتعادل مثير مع ساوثهمبتون 2 / 2 في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

على استاد "الإمارات" في العاصمة لندن ، تلقى أرسنال لطمة مبكرة ومني بهزيمة ميهنة على ملعبه بهدفين سجلهما السنغالي شيخو كوياتي والأرجنتيني ماورو زاراتي في الدقيقتين 43 و57 ليخسر أرسنال ثلاث نقاط مبكرة في هذا الموسم.

والهزيمة هي الثانية فقط لأرسنال في المباريات الافتتاحية له بأي موسم في آخر 15 موسما بالدوري الإنجليزي وذلك مقابل تسعة انتصارات وأربعة تعادلات.

وحقق ويستهام اليوم الفوز الأول له على أرسنال في عقر داره منذ أن تغلب عليه 1 / صفر في السابع من نيسان/أبريل 2007 علما بأنها كانت المباراة الأولى بين الفريقين على استاد "الإمارات" كما ساهم ذلك الفوز وقتها في هروب ويستهام من شبح الهبوط في نهاية الموسم.

وبدأ أرسنال المباراة بنشاط هجومي ملحوظ مع دفاع يقظ من جانب ويستهام في الدقائق الأولى من اللقاء.

ونال مارك نوبل لاعب ويستهام إنذارا في الدقيقة الخامسة بسبب الخشونة مع فرانسيس كوكولين لاعب أرسنال.

وبعدها بدقيقتين فقط ، كاد أرسنال يتغلب على الصمود الدفاعي لويستهام اثر هجمة سريعة من الناحية اليمنى مرر منها ماتيو ديبوشي الكرة برأسه إلى أليكس شامبرلين الذي كان في طريقه للاستحواذ على الكرة والانفراد بالحارس ولكن أنجيلو أوجبونا تدخل في اللحظة الأخيرة وأسقطه على الأرض ليحتسبها الحكم ضربة حرة لأرسنال وينذر أوجبونا.

وسدد شامبرلين كرة مباغتة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 11 ولكنها مرت فوق المقص.

ولعب سانتياجو كازورلا ضربة حرة من وهيأها بير ميرتساكر برأسه ثم قابلها زميله أوليفيه جيرو برأسه لكنها مرت بجوار القائم على يمين الحارس فيما أشار الحكم لتسلل ميرتساكر.

وأفاق ويستهام بعد هذه الفرصة وحاول الرد على الضغط الهجومي من أرسنال وسنحت له فرصة خطيرة لكن الحظ عانده قبل أن يعاود أرسنال محاولاته الهجومية.

وحاول ويستهام الرد على ضغط أرسنال الهجومي وقاد ديافرا ساخو محاولة لويستهام في الدقيقة 29 ولكنه أنهاها بتسديدة قوية خارج المرمى على يمين التشيكي بيتر تشيك حارس مرمى أرسنال.

ورد آرون رامسي بتسديدة مباغتة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 31 لكنها ارتطمت بظهر أحد المدافعين وذهبت ساقطة في اتجاه المرمى قبل أن تنقذ العارضة فريق ويستهام.

وكاد أدريان كاستيو حارس مرمى ويستهام يكلف فريقه غاليا في الدقيقة 33 اثر ضربة ركنية لعبها الألماني مسعود أوزيل وحاول كاستيو التقاط الكرة لكنها سقطت من يده في وسط منطقة الجزاء قبل أن يصحح الخطأ ويمسك بالكرة.

وتلاعب ديمتري بايت بدفاع أرسنال في الدقيقة 36 ثم سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء مباشرة ولكنها ذهبت لركنية أسفرت عن بعض الخطورة مجددا قبل أن تنتهي لضربة مرمى.

وبينما بدا أرسنال قريبا من هز الشباك في الدقائق الأخيرة ، باغت ويستهام منافسه بهدف التقدم في الدقيقة 43 اثر تمريرة طولية لعبها بايت وتقدم لها السنغالي شيخو كوياتي نجم ويستهام سريعا واقتنصها برأسه إلى داخل المرمى قبل يد الحارس تشيك الذي تقدم امام مرماه لالتقاط الكرة دون جدوى.

وباءت محاولات أرسنال لتعديل النتيجة في نهاية هذا الشوط بالفشل لينتهي الشوط بتقدم ويستهام 1 / صفر.

وبدأ الفريقان الشوط الثاني بنشاط ملحوظ حيث سعى ويستهام لتدعيم تقدمه فيما بحث أرسنال عن هدف التعادل دون جدوى.

وفي الدقيقة 52 تلاعب جيرو بدفاع ويستهام في الناحية اليسرى ومرر الكرة عرضية ولكن الحارس كاستيو أمسك الكرة على مرتين قبل مسعود أوزيل المتحفز وسط منطقة الجزاء.

وشن أرسنال هجمة أخرى خطيرة وسريعة في الدقيقة 55 ومرر أوزيل الكرة من الناحية اليسرى لتصل في وسط المنطقة إلى جيرو الذي استدار وسددها قوية ولكن بجوار المرمى مباشرة على يمين كاستيو.

وجدد أرسنال المحاولة في الدقيقة التالية عبر هجمة سريعة من الناحية اليمنى مرر منها شامبرلين الكرة لجيرو داخل حدود منطقة الجزاء حيث سددها جيرو قوية زاحفة ولكن الحارس أمسكها بمهارة.

وارتدت الهجمة لصالح ويستهام لتسفر عن هدف الاطمئنان للفريق في الدقيقة 57 رغم نجاح دفاع أرسنال في إيقاف الهجمة قبل أن يضغط الأرجنتيني ماورو زاراتي على الدفاع ويخطف الكرة ثم يسددها من خارج منطقة الجزاء إلى داخل المرمى على يمين تشيك الذي لم يتعامل مع الكرة بالجدية المطلوبة.

وكثف أرسنال محاولاته الهجومية في الدقائق التالية لتعديل النتيجة ولكن محاولاته باءت بالفشل أمام يقظة دفاع ويستهام.

ودفع الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال بنجم هجومه أليكسيس سانشيز في الدقيقة 67 بدلا من ديبوشي.

ورغم التغييرات التي أجراها الفريقان ، فشل أرسنال في تعديل النتيجة حيث لازمه سوء حظ عاثر في مواجهة مرمى ويستهام فيما كاد الفريق الضيف يضيف أكثر من هدف عن طريق المرتدات السريعة التي قادها كوياتي وساخو قبل أن ينهي الحكم اللقاء بفوز ويستهام.

وفي نيوكاسل ، كان ساوثهمبتون هو البادئ بالتسجيل عن طريق الإيطالي جراتسيانو بيلي في الدقيقة 24 لكن نيوكاسل رد بهدفين أحرزهما السنغالي بابيس سيسيه والهولندي جورجينهو فاينالدوم في الدقيقتين 44 و48 .

وانتزع الأيرلندي شين لونج التعادل لساوثهمبتون بهدف في الدقيقة 79 ليقتسم الفريقان نقط اللقاء.

وفي مباراة أخرى اليوم ، انتظر ليفربول حتى الدقيقة 86 ليحقق الفوز على مضيفه ستوك سيتي بفضل الهدف الذي سجله البرازيلي فيليب كوتينيو.

 أهداف مباراة ويستهام وأرسنال:

هدف ليفربول القاتل:

 

إعلان

إعلان

إعلان