الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

طبيب المنتخب السابق يحذر مروان محسن من مصير هذا الرباعي

08:06 م الثلاثاء 31 يناير 2017

إصابة مروان محسن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

حذَّر طارق سليمان، طبيب منتخب مصر في الجهاز الفني السابق بقيادة شوقي غريب، مروان محسن، مهاجم النادي الأهلي، من السفر إلى ألمانيا لإجراء جراحة الرباط الصليبي للتعافي من إصابته.

وكشفت الآشعة التي أجراها الجهاز الطبي للمنتخب اليوم الثلاثاء، إصابة مهاجم الفراعنة بقطع في الرباط الصليبي، متأثرًا بإصابته أمام المغرب يوم الأحد، في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الأمم الإفريقية.

مروان محسن

وقال سليمان، في تصريحات هاتفية لبرنامج "كلام فى الجون مع ماركو مراد"، الثلاثاء: "أفضل أن يجري مروان محسن عملية الرباط الصليبي في مصر، تنبض بلدنا بجراحين أكفاء يجرون هذه العملية بشكل أفضل من الخارج، والتأهيل هنا سيكون أفضل حتى يتابع مع الطبيب خلال مرحلة تأهيله، وأرجو ان يتم العلاج الطبيعي في مصر أيضًا".

وتابع: "عندنا عقدة الخواجة في الرباط الصليبي، راجعوا معنا التاريخ، هناك لاعبين أجروا العملية بالخارج، مثل عمر جمال ومحمد ناجي جدو وعمر جمال وعبدالواحد السيد، الذي كررها في مصر، ولم يتمكنوا من العودة بشكل أفضل، واختفوا مع أنديتهم".

وأكمل: "لذلك أنصح النادي الأهلي بعدم تكرار تجربة عمرو جمال، أنظروا إلى حسني عبد ربه الذي أصر على إجراء عملية الرباط الصليبي وفي كلتا قدميه في مصر، وما زال اللاعب يمارس الكرة بشكل طبيعي مع الإسماعيلي".

أحمد الشناوي

وكان الشناوي تعرض لإصابة في مباراة مصر أمام مالي أجبرته على العودة إلى مصر، بعد إعلان محمد أبو العلا طبيب المنتخب أن الآشعة أثبتت إصابته بتمزق في العضلة الخلفية اليمنى، مما يعني تضاؤل فرص لحاقه بمبارة السوبر بين الأهلي والزمالك في العاشر من فبراير المقبل بالإمارات.

وأوضح طارق سليمان: "تمزق في الخلفية يحتاج من ثلاثة إلى ستة أسابيع للتعافي من الإصابة، وبالتالي لا يصلح الشناوي للعب مباراة السوبر، وأفضل تدخل الطب النفسي في مثل هذه الحالات".

وأكد: "أنا ضد مشاركته حتى لو لا يعاني من إصابة، لأنه في هذه الحالة يصبح التشخيص خاطئًا، إما أنه لم يشعر بآلام أصلا، وبالتالي سيتم محاسبته لأنه يكون متمارضًا في هذه الحالة، ويتم التحقيق معه".

محمد النني

تأكد يوم الاثنين خروج محمد النني لاعب وسط منتخب مصر من حسابات الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر في كأس الأمم الإفريقية، حيث يعاني من شد في عضلة السمانة.

وقال طارق سليمان: "لو يعاني النني من شد في السمانة لن يستطع استكمال مشوار المسابقة، لأنها تحتاج إلى ثلاثة أسابيع للتعافي من الإصابة".

وتابع: "أما لو يعاني من إجهاد على سبيل المثال، من الممكن أن يعود مرة أخرى للعب بعد فترة قصيرة".

محمد عبدالشافي

الظهير الأيسر محمد عبدالشافي تأكد غيابه هو الآخر عن مواجهة بوركينا فاسو غدا الأربعاء في الدور نصف النهائي لـ"كان 2017"، بعد تعرضه لإصابة في الكاحل أبعدته عن المشاركة في مباراتين أمام غانا والمغرب.

وأشار طارق سليمان إلى أن فترة غياب عبدالشافي تعتمد على درجة الالتواء وهي ما يحددها الطبيب المعالج بالكشف أو الآشعة

وأتم الطبيب تصريحاته قائلا: "تختلف الإصابة بين لاعب وآخر من حيث درجة إحساسه أو تحمله الألم، وتختلف فترة التعافي من حيث الإسعافات الأولية لمنع تفاقم الإصابة فور حدوثها، عن طريق الثلج مثلا لمعالجة التورم".

تابع كل اخبار وكواليس كأس الأمم الإفريقية عبر صفحة مصراوي الخاصة بالبطولة... من هنا

تابع كل الكواليس والأخبار الرياضية عبر صفحة الرياضة على موقع مصراوي من هنا

فيديو قد يعجبك: