دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- مصر ترفض مهاجمة مالي وتظهر على استحياء في الجابون

10:58 م الثلاثاء 17 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالقادر سعيد:

رفضت مصر الهجوم على مالي واكتفت بالدفاع كعادتها في عصر الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب الفراعنة لتنتهي مواجهتها الأولى في كأس الأمم ضد مالي سلبياً بلا أهداف.

كيف لعبوا؟

بدأ منتخب مصر المباراة بطريقة (4-2-3-1) واستمر على هذه الطريقة دون تغيير، واكتفى كوبر بتغييرات اللاعبين ولم يعدل في الطريقة، معتبراً أن الجانب الدفاعي أهم من المجازفة الهجومية أو الضغط بشكل أكبر ليكون شكل الفراعنة في معظم أوقات المباراة في الملعب أقرب إلى (4-5-1).

ماذا حدث؟

مصر ظهرت مبكراً في منطقة جزاء مالي بعد عمل جماعي رائع بين صلاح وفتحي وعبد الله السعيد الذي مرر إلى مراون في منطقة الجزاء ليسدد محسن وينقذ الحارس مرماه في الدقيقة الخامسة من هدف مصر مبكر.

الرد جاء بعد دقيقة واحدة من مالي بانطلاقة سريعة أسفرت عن شبه انفراد من الجهة اليمنى لموسى ماريجا لكن احتكاك قوي من علي جبر في منطقة الجزاء أنهى المشكلة رغم سقوط الثنائي ومطالبة مالي بركلة جزاء.

الشناوي تردد في عرضية خطيرة مالي ليحولها مهاجم الأصفر برأسية خطيرة كانت في طريقها للشباك لكن تألق حارس الفراعنة وحول الكرة إلى ضربة ركنية لم تستفد منها مالي.

المحاولة المصرية الثانية كانت عن طريق الثنائي الأوروبي محمد صلاح الذي انطلق من الجهة اليسرى ومرر إلى النني القادم من الخلف ليرسل قذيفه بيمناه علت العارضة بقليل.

مصر حصلت على ركلة حرة في الجهة اليسرى في الدقيقة 36 نفذها محمد صلاح عرضية ليشتتها الدفاع ثم تعود إلى النني الذي سدد بيسراه كرة بعيدة تماماً عن شباك الفريق المالي.

أهدر لاعب مالي أخطر فرصة لفريقه بعد عرضية خطيرة من الجهة اليسرى مرت خلف علي جبر لتصل للاعب مالي الذي لعب الكرة برعونة لتمر بعيدة تماماً عن مرمى الحضري قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الأول.

مدافع مالي أعاق مروان محسن على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 50 ليحتسب الحكم ركلة حرة لمصر من مكان يحبه عبد الله السعيد الذي تصدى للتنفيذ ليرسل تسديدة سهلة في وسط المرمى إلى أحضان الحارس.

تريزيجيه انطلق على الجهة اليسرى في مرتدة سريعة للفراعنة ليرسل عرضية رائعة قابلها مروان محسن برأسية قوية أنقذها الحارس وحولها لركنية غير مفيدة للمصريين.

فريق مالي حصل على ركلة حرة في الدقيقة 78 على الجهة اليسرى المقابلة لمنطقة جزاء مصر ليتم تنفيذ عرضية خطيرة حولها كوليبالي برأسية أمام المرمى علت العارضة بقليل.

الحضري تألق في الدقيقة 85 بعد انفراد لمالي من مرتدة سريعة مباغتة خلف الدفاع لكن حارس مصر أمسك الكرة على مرتين ليدفع مهاجم الأصفر يسقط وحيداً ويبدأ هو هجمة جديدة بالكرة.

اللحظة الحاسمة

حصلت مالي على فرصة خطيرة للتسجيل في الدقيقة 43 بعرضية خطيرة مرت من الدفاع المصري وفشل على جبر في اللحاق بها لكن مهاجم مالي لعب الكرة برأسة بعيدة عن الشباك بغرابة شديدة.

لكن كرة مروان محسن التي تصدى لها الحارس بعد انطلاقة رائعة من تريزيجيه على الجهة اليسرى هي اللحظة الحاسمة في المباراة التي حرمت الفراعنة من التسجيل والانتصار.

رجل المباراة

من الصعب إيجاد أفضل لاعب في مباراة سلبية مثل هذه، خاصة من الفريق المصري، ونظراً للدور الكبير الذي قام به الظهير الأيسر لمالي هاماري تراوري بإيقاف صلاح نهائياً فقد يكون هو الأقرب للقب رجل المباراة لنجاحه في إنهاء خطورة رجل مصر الأول.

ماذا بعد؟

مصر أصبحت في المركز الثاني متساوية مع مالي بلا أهداف وبنقطة واحدة فوق أوغندا التي خسرت أمام غانا التي تصدرت برصيد 3 نقاط بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى.

الفريق المصري سيدخل اختبار أكثر صعوبة ضد منتخب أوغندا المثير للقلق يوم السبت المقبل في مباراة الجولة الثانية التي سيكون الفوز بها حتمي إذا إراد الفراعنة العبور للدور الثاني.

لمشاهدة كل فيديوهات إضغط هنا

فيديو قد يعجبك: