إعلان

حدث في 20 رمضان: فتح مكة والجيش الألماني يقتل 7 آلاف مسلم في البوسنة

05:07 م الثلاثاء 05 يونيو 2018

الكعبة المشرفة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

أهم الأحداث في مثل هذا اليوم 20 من رمضان:

8 هـ - المسلمون يفتحون مكة بقيادة الرسول محمد- صلى الله عليه وسلمـ ويدمرون الأصنام والأوثان وتماثيل الآلهة المحيطة بالكعبة، والرسول يعفي عن أهلها الذين عادوه عدا بضعة أشخاص نظموا الشعر لهجائه.

55 هـ - انتهاء المسلمين من بناء مسجد القيروان في عاصمة إفريقية الجديدة، وكان الجامع حين إنشائه - على أغلب الظن - بسيطًا صغير المساحة، تستند أسقفه على الأعمدة مباشرة، دون عقود تصل بين الأعمدة والسقف.

222 هـ - تمكن المسلمون بقيادة القائد العباسي الأفشين من فتح مدينة بابك الخرّمي، وكان بابك قد ادعى الألوهية وتفاقم أمره والتف حوله أنصاره من الخرّمية واستولى على أذربيجان، ولمَّا هُزم هرب مُتنكرًا ومعه أخوه، إلَّا أن المسلمين قبضوا عليه لاحقًا.

762 هـ - أثناء الصراع على السلطة في القاهرة المملوكية بعد مقتل السلطان حسن بن محمد بن قلاوون، وصل إلى دمشق استفسارات من السلطان ليعلم من واليها المملوكي طاعته أو عصيانه وهل يتحكم في قلعة دمشق ومدى امكاناته فيها وكيف يتصرف في الأموال السلطانية، فأرسل الوالي أنه على الطاعة.

1001 هـ - الجيش الألماني البالغ 40 ألف مقاتل يقوم بهجوم مباغت على الجيش العثماني المكون من 10 آلاف مقاتل في الجنوب الشرقي من زغرب الواقعة حاليًا في كرواتيا، ويقتل 7 آلاف عثماني، بمن فيهم القائد حسن باشا حاكم البوسنة. وكانت هذه الغارة سببًا في إعلان الدولة العثمانية الحرب على الإمبراطورية الرومانية المقدسة.

1094 هـ - هزيمة العثمانيين أمام أسوار فيينا، وإنهاء حصارهم لهذه المدينة الحصينة التي كانت آخر ما وصلت إليه الفتوحات الإسلامية في أوروبا. وقد قتل خلال هذا الحصار 10 آلاف عثماني.

1269 هـ - التوقيع على «معاهدة المقطع» بين الفرنسيين والأمير عبد القادر الجزائري.

1357 هـ - هيرمان غورينغ يقترح خطة لجعل مدغشقر وطناً قومياً لليهود.

1379 هـ - انطلاق مسابقة تلاوة القرآن لأول مرة على المستوى الوطني في ماليزيا.

أهم المواليد:

72 هـ - محمد بن القاسم الثقفي، قائد عسكري أموي وفاتح السند.

652 هـ - سيف الدين قطز، سلطان مملوكي.

أهم الوفيات:

542 هـ - ابن الشجري، أديب ونحوي بغدادي.

832 هـ - غياث الدين الكاشي، عالم فارسي في علم الفلك والرياضيات.

المصدر: موسوعة ويكيبيديا

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: