إعلان

في العيد.. "تشتري لخطيبتك هدية ولا تديها عيدية؟" خبيرة اتيكيت توضح

08:30 ص الجمعة 08 يونيو 2018

في العيد.. "تشتري لخطيبتك هدية ولا تديها عيدية؟" خ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- فاطمة خالد:

ربما يحتار الشاب كيف يتصرف مع حبيبته أو خطيبته في أول عيد يمر عليهم، وماذا يشتري لها، وهل يجب أن يقدم لها هدية أم يكتفي بشراء الكحك أم يقدم لها العيدية أيضًا.

تقول دينا على ماهر، رئيس مؤسسة الأتيكت وأسلوب الحياة، أنه ربما يختلط على بعض الشباب الأمر بشأن ما يجب تقديمه لحبيبته أو خطيبته، خاصة إذا كان أول عيد يمر عليهم، لذلك من قواعد الأتيكيت أن يقدم الخاطب لخطيبته هدية، سواء كانت ملابس أو شنطة أنيقة، أو أي شئ آخر حسب مقدرته المادية.

ولكن لا يفضل أن يعطيها "عيدية"، بخلاف الهدية التي تخص جميع أفراد أسرتها، مثل حلويات العيد، الكحك والبتيفور والغوريبة، إذ أنه يحتفل معهم بأول عيد يمر عليه مع أسرته الجديدة.

وتكمل دينا ماهر أنه يجب على الشاب أن يتصل قبل العيد بأسرة خطيبته ليهنأهم بالعيد، ويحدد موعد لزيارته لهم، وإذا لم يحددوا موعد بعينه، يجب يذهب له م في أيام بعيدة عن أوقات الغداء والعشاء، كما يجب أن يراعي أن لا تطول فترة الزيارة عن ساعتين، ومن الأفضل أن يستأذن ويدعوا خطيبته للخروج بما ما للتنزه,

وتوضحرئيس مؤسسة الأتيكت وأسلوب الحياة، أنه يجب على أسرة الفتاة أن تقوموا بتحضير حلويات العيد، سواء كانت مطهيه في المنزل أو جاهزة، لتقديمها لخطيب ابنتهم، كما يجب أن يقدموا معاها بعض من الحلوى التي قام هو بإحضارها.

ويفضل أن يتم تقديم الحلوى بأنواعها المختلفة في طبق كبير، مع تقديم أطباق صغيرة فارغة ليقوم كل فرد باختيار ما يفضله من حلويات العيد.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: