إعلان

ما الفرق بين التوابل والأعشاب؟

09:32 م الإثنين 04 يونيو 2018

ما الفرق بين التوابل والأعشاب؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

التوابل والأعشاب من المكونات السحرية التي لا غني عنهما في أي وصفة طعام، وتوازنهما في الطعام يعتبر من أهم أسرار ضبط نكهة الطبق، خاصة في مائدة رمضان، وربما نخلط بين ما هي التوابل وما هي الأعشاب أو لا نعرف ما نبات ما هل هم يُصنف كتوابل أم أعشاب؟.

- الأعشاب

وهي كلمة تُستخدم لوصف النبات العُشبي نفسه بالإضافة لنوع الأعشاب الذي يُنتجه هذا النوع من النباتات، بحسب موقع "howstuffworks".

والنباتات العشبية هي التي تحتوي على البذور والسيقان اللحمية، ويُطلق أوراق هذ النباتات "أعشاب" في عالم الطهي، وغالبًا ما تكون خضراء، لكن حتى إذا تم تجفيفها فهي ذات نكهة خفيفة عندما يتم إضافتها إلى الطعام.

- التوابل

وغالبًا ما تكون ذات نكهة أكثر وضوحًا، وتأتي في العديد من الأشكال والألوان مثل الأسود، البني، الأحمر والأصفر. بذور الأعشاب هي ما يتم اعتباره توابل، بالإضافة للجذور، الفواكه، الزهور ولُحاء بعض أنواع الأشجار والنباتات.

وليس من الحقيقي أن الأعشاب والتوابل فئتين مختلفتين من النباتات، وعلى سبيل المثال فأن نبتة Coriandrum sativum المعروفة باسم الكزبرة يتم استخدام الأوراق الخضراء سواء كانت طازجة أو مجففة ويُطلق عليها اسم cilantro وتعتبر من الأعشاب، ويتم تجفيف البذور ويُطلق عليها coriander وهي الكزبرة المجففة، وتضنف من ضمن التوابل.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: