إعلان

7 نصائح صحية عليك اتباعها خلال شهر رمضان.. تعرف عليها

01:00 م الأحد 03 يونيو 2018

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هدير غيث:

خلال شهر رمضان الكريم، هناك بعض النصائح عليك اتباعها، لمنع زيادة الوزن، وعسر الهضم، والحصول على كثير من الفوائد، وفقًا لما ذكره موقع " webteb"، المعني بالنصائح الطبية:

1- الإكثار من تناول السوائل مثل المياه ومشروبات الفواكه، بين وجبتي الإفطار والسحور، لتعويض السوائل التي فقدتها خلال ساعات الصيام.

ومن أفضل السوائل هي المياه والشاي مع الأعشاب مثل البابونج والزنجبيل، ويُنصح بتجنب المشروبات الغازية، لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر، تُسبب توسيع جدار المعدة، وزيادة سعتها، مما يجعلك بحاجة إلي تناول كميات أكبر من الطعام، للشعور بالشبع.

2- المواظبة على تناول وجبة السحور في وقت متأخر، قبل الفجر بنصف ساعة، لأنها تزود الجسم بالسعرات الحرارية، السوائل، المواد الغذائية الضرورية للجسم، مما تساهم في تقليل الفترة الزمنية التي لا يتزود بها بالطعام والشراب.

يُنصح أن تُصبح وجبة السحور غنية بالنشويات، مثل خبز القمح الكامل، لأنه يستغرق وقت طويل لكي يهضم، ويساهم في الشعور بالشبع.

ويُفضل إضافة نوع واحد على الأقل من الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل البيض، أو الجبن، أو الحمص.

3- تناول كمية مناسبة من الطعام، وعدم الإكثار، والمضغ جيدًا، وذلك تجنبًا لحدوث عسر في الهضم، أو الانتفاخ، والغازات.

4-التقليل من تناول الأطعمة الغنية بالدهون، لأنها ربما تُسبب لك زيادة في الوزن، أو تعرضك لعسر الهضم، بالإضافة إلى السكريات، التي قد تسهم في تضييق وانسداد الشرايين، الأمر الذي من شانه أن يُسبب الجلطات القلبية والدماغية، ومن الممكن أن تعرضك للإصابة بمرض السكري.

5-الحصول على القسط الكافي من النوم، للحفاظ على صحتك النفسية والجسدية، وعليك تجنب النوم بعد الإفطار مباشرة، وخاصة بعد تناول وجبة غنية بالسعرات الحرارية، لأنها قد تزيد من خمولك وكسلك.

6- يوصي بممارسة الرياضة، وخاصة قبل موعد الإفطار مباشرة، أو بعده بساعتين على الأقل، حتي تنتهي المعدة من عملية الهضم.

7- إذا كنت تعاني من حالة صحية معينة، أو أمراض مزمنة مثل السكري والقلب وغيرهما، عليك استشارة الطبيب واستشارته قبل اتخاذك قرار الصوم.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: