إعلان

موعد أذان مغرب الجمعة 14 رمضان 2022.. ودعاء النبي عند الإفطار

03:39 م الجمعة 15 أبريل 2022

أذان المغرب

مصراوي:

حسب إمساكية الهيئة العامة للمساحة، تحدد موعد رفع أذان مغرب اليوم الجمعة 14 من أيام الشهر المبارك، في محافظة القاهرة، نحو الساعة 6.22 مساء، ويرفع أذان صلاة العشاء والتراويح في الساعة 7.43 مساء، على أن يراعي المقيمون خارج القاهرة فروق التوقيت.

ويصل عدد ساعات الصوم نحو 14 ساعة و45 دقيقة.

ويمكنك معرفة موعد أذان المغرب حسب منطقتك (اضغط هنا)

وقد جاء في السنة النبوية المشرفة أنه يُسن للصائم وغيره عند تناوله للطعام أن يسمي الله تعالى، فإذا أفطر قال عقب فطره: ذهب الظمأ وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله. وهذا ورد في حديث صحيح رواه أبو داود.

ويقول أيضا من أدعية النبي صلى الله عليه وسلم: اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي. رواه ابن ماجه.

وله أن يقول أيضا: اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت. رواه أبو داود.

ومن روائع الدعاء عند الإفطار في يوم 14 من رمضان:

اللهم إني لك صمت وعلى رزقك أفطرت وبك أمنت وعليك توكلت وإليك أنبت، فتقبل يارب صيامي وقيامي وصالح أعمالي، وابسط علي وعلى أحبابي من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك.

اللهم اجعل عملنا مقبولاً وصيامنا مرفوعاً ودعاءنا مسموعاً واغفر لنا واجعل قلوبنا لك ساجدة في خشوع، واعف عنا واهدنا إلى صراطك المستقيم یا رحيم.

اللهم في هذا اليوم المبارك، اغفر لنا ذنوبنا كلّها دقّها وجلّها أولها وآخرها علانيتها وسرّها.. اللهٰم باعد بيننا وبين خطايانا كما باعدت بين المشرق والمغرب واغفر لمن لا يملك إلا الدعاء فإنك فعال لما تشاء، يا من اسمه دواء وذكره شفاء وطاعته غنى.

‏اللهّٰم يا ذَا الجلال والإكرام يا من لا تضيع عنده الودائع نسألك صحةً بلا علل وإيماناً بلا خلل وعملاً بلا جدل ونعوذ بك من غرور الأمل والخطأ والزلل وضعف البدن وضيق السُبل.. اللهٰم نسألك صدق التوكل عليك وحُسن الاعتماد عليك وقوة اليقين بك وسخّر جوارحنا لطاعتك واملأ قلوبنا بحبك.

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تشفينا بها من كل داء، وتعطينا بها أحسن الجزاء، وتحفظنا بما حفظته من الظالمين والأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع البلاء، والغلاء، وطهّر بها نفوسنا من الكبر والأهواء، واجمع شتات كل أمّتنا من المخربين الأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع المحن والأخطاء، وافتح علينا كما فتحت لنبينا في غار حراء، وعلى آله وصحبه أصحاب الوفاء والنقاء.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: