إعلان

موعد أذان مغرب الأحد تاسع يوم رمضان.. ودعاء الإفطار

03:00 م الأحد 10 أبريل 2022

موعد أذان المغرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

حسب إمساكية الهيئة العامة للمساحة، تحدد موعد رفع أذان مغرب اليوم الأحد تاسع أيام الشهر المبارك، في محافظة القاهرة، نحو الساعة 6.19 مساء، ويرفع أذان صلاة العشاء والتراويح في الساعة 7.38 مساء، على أن يراعي المقيمون خارج القاهرة فروق التوقيت.

ويصل عدد ساعات الصوم نحو 14 ساعة 34 دقيقة.

ويمكنك معرفة موعد أذان المغرب حسب منطقتك (اضغط هنا)

وقد جاء في السنة النبوية المشرفة أنه يُسن للصائم وغيره عند تناوله للطعام أن يسمي الله تعالى، فإذا أفطر قال عقب فطره: ذهب الظمأ وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله. وهذا ورد في حديث صحيح رواه أبو داود.

ويقول أيضا من أدعية النبي صلى الله عليه وسلم: اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي. رواه ابن ماجه.

وله أن يقول أيضا: اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت. رواه أبو داود.

ومن روائع الدعاء عند الإفطار في ثامن يوم من رمضان:

اللهم إني لك صمت وعلى رزقك أفطرت وبك أمنت وعليك توكلت وإليك أنبت، فتقبل يارب صيامي وقيامي وصالح أعمالي، وابسط علي وعلى أحبابي من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك.

اللهم اجعل عملنا مقبولاً وصيامنا مرفوعاً ودعاءنا مسموعاً واغفر لنا واجعل قلوبنا لك ساجدة في خشوع، واعف عنا واهدنا إلى صراطك المستقيم یا رحيم.

ربّي اجعل لنا في دروب الحياة خير وفي دروب التعب راحة وفي دروب الحزن سعادة، اللّهم ارزقنا قلوبًا تتجلّى بخشيتك ونعمًا تدوم بفضلك وأرواحًا تهوى طاعتك ولسانًا لا يملّ من ذكرك، اللهم اجعل هذا الصباح حاملًا لنا من الخير فوق ما نرجو، ويسّر فيه الأمور ووفّقنا فيه إلى كل خير.

اللهم يا ذا الرحمة الواسعة يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، نسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنساً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء فهب لنا ما تقر به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، فببابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد صلاة تشفينا بها من كل داء، وتعطينا بها أحسن الجزاء، وتحفظنا بما حفظته من الظالمين والأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع البلاء، والغلاء، وطهّر بها نفوسنا من الكبر والأهواء، واجمع شتات كل أمّتنا من المخربين الأعداء، وأنقذنا بحبه من جميع المحن والأخطاء، وافتح علينا كما فتحت لنبينا في غار حراء، وعلى آله وصحبه أصحاب الوفاء والنقاء.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: