إعلان

«الجلاد» ينتقد مشهد إهانة إسماعيل ياسين: «كان مدرسة فنية.. وعاش ومات زي كل المصريين»

11:33 م الأحد 25 أبريل 2021

مجدي الجلاد رئيس تحرير مؤسسة أونا للصحافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصراوي:

انتقد الكاتب الصحفي الكبير مجدي الجلاد، رئيس تحرير مجموعة ONA للصحافة التي تضم مواقع (مصراوي - يلا كورة - كونسولتو - شيفت) إهانة محمد رمضان للفنان الراحل إسماعيل ياسين في حلقة الأمس من مسلسله موسى.

وكتب الجلاد عبر صفحته الرسمية على فيسبوك منشورًا قال فيه: "مات الفنان الكوميدي إسماعيل ياسين في مايو 1972.. يعني من خمسين سنة تقريباً.. ومع ذلك لايزال حياً بأعماله الكوميدية التي تشاهدها الأجيال الحالية، بل ويقلده الشباب على شبكات التواصل الاجتماعي..! إسماعيل ياسين مدرسة فنية قائمة بذاتها، وإنجازه في الفن العربي لا يقل على الإطلاق عن إنجاز شارلي شابلن وعمالقة الكوميديا في السينما الغربية..!".

وتساءل الكاتب الكبير: "لماذا يعيش هذا الرجل بيننا حتى اليوم؟!.. كيف ألوذ إليه أنا وملايين غيري بعد يوم مُرهق لنضحك ببراءة من قلوبنا قبل النوم؟!.. هل لأنه فنان كوميدي عبقري وبس؟!.. أم لأنه" مُحترم وخلوق وإنسان وصاحب رسالة وبسيط وعاش ومات زي كل المصريين"؟!! الفن في أصله الأصيل رسالة إنسانية.. حتى في الكوميديا والمتعة والتسلية والترفيه.. وإن أراد الفنان أن يعيش بإبداعه لعشرات ومئات السنين، لابد أن يتسق فكراً وسلوكاً مع فنه.. وهذا سر بقاء إسماعيل ياسين ورموز فنية عظيمة بيننا حتى اليوم، وحتى الغد وبعد غد..!"

واختتم رئيس تحرير مؤسسة ONA للصحافة منشوره قائلًا: "أعرف أنني أكتب هذه الكلمات المُختصرة لأناس يفهمون ويدركون ويغضبون حين يتعرض أحد رموزنا الفنية لإهانة متعمدة.. لا أكتبها لشاب ساقط لا تعيش أعماله المُبتذلة أكثر من أيام عرضها.. إذ لم يعد لدي أمل في رجوعه عن نزغ الشيطان الذي يسيطر عليه..!"

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: