إعلان

حوار| يسرا: "كاست مسلسلي الأهم في رمضان.. وتذكرت والدتي في جنازة هشام"

09:01 ص الجمعة 15 مايو 2020

يسرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أجرى الحوار- أحمد الجزار:

أعده للنشر- ضياء مصطفى:

تنافس يسرا بمسلسل خيانة عهد، الذي يعرض في موسم رمضان الحالي، ويشارك في بطولته حلا شيحة وجومانا مراد وعبير صبري وبيومي فؤاد وخالد سرحان وخالد أنور وتيام قمر وهنادي مهنى وسلوى عثمان، وإخراج سامح عبدالعزيز.

وحقق المسلسل نجاحا كبيرا خاصة بعد الحلقة 14، التي دخلت في تريند توتير بهاشتجي "خيانة عهد" و"هشام"، بعد وفاة هشام ومشهد دفنه.

وكان لـ"مصراوي" هذا الحوار مع النجمة الكبيرة يسرا..

-كيف كانت ردود الفعل على مسلسل خيانة عهد؟

سعيدة بردود الفعل على مسلسل خيانة عهد، لأن الجمهور صادق وفاهم وواعي، مشيرة إلى أنهم لا يتوقعون النجاح، لا أحد يتوقع النجاح ولكنه يتمنى.


-هل تعتبرين الحلقة 14 نقلة في نجاح المسلسل؟

كان في تدرج في متابعة ونجاح المسلسل، لكن مع الحلقة 14 كان هناك نقلة أحدثها المسلسل مع وفاة ابني هشام "خالد أنور"، وتذكرت وفاة والدتي.

-ما الذي دفعك لاختيار هذا المسلسل تحديدا؟

أمشي دائما خلف إحساسي وأحاول الابتعاد عن الاكليشيه، سألت المؤلف بعد عرض الفكرة عن مسارات الشخصيات فأعجبت بها، احنا مجموعة عمل، ونغير أحيانا في السيناريو مع ردود الفعل.

-كيف كان تعاونك الأول مع المخرج سامح عبدالعزيز؟

المخرج سامح عبدالعزيز يقول لي إنني ملهمته، وهو مخرج عظيم ومبدع وطفل، هو عارف ماذا يفعل جيدا، ولديه خبرات عظيمة، ورغم تفوقه في الشعبي، فقد نجح معي في هذا العمل.

View this post on Instagram

A post shared by Masrawy مصراوي (@masrawyofficial) on

-هل استمرار الكتابة مع تصوير العمل يضر بالدراما؟

الآن أصبحت أرى أن الأمر جيد، لأنه يسمح لنا أحيانا بالتغيير، مع تفاعل الجمهور مع حدث أو شخصية.

-هل واجهتِ صعوبة في مشهد جنازة ابنك هشام؟

لم أمثل في مشهد جنازة هشام في المسلسل، فقد تذكرت كل مشاهد وفاة والدتي، خاصة ان المقبرة تشبه مدفنها، والبكاء أسهل شيء في هذا المشاهد، لكن الصعب أن يشعر المتفرج بإحساسك، أن قلبك مش مصدق، ومش فاهم حاجة، والمشهد تم إعادته لتصويره أكثر من زاوية فقط.
-كيف استعدادتِ لمشهد اكتشاف خيانة اختك فرح؟

الخيانة من أقرب شخص لك دائما ما توجعك، لأنه من دمك، ولأنه يعرف كيف يستطيع أذيتك؟ وتكون منكرا للواقع، وتتمنى ألا يكون حقيقة.


-ما أكثر مشهد كنتِ تتخوفين منه؟

مشهد المشرحة، لأنه قدم أكثر من مرة، وتحدثت مع المخرج سامح عبدالعزيز، الحديث الدائم مع المؤلف والمخرج يفتح للممثل طرقا للأداء، والمخرج طلب مني عدم البكاء والنحيب.

-البعض يعتبر ما يحدث في المسلسل غير واقعي.. فما تعليقك؟

الكل يتعرض للخيانات والسرقة والكذب، والموجع أكثر حين يكون من الشخص القريب لك.

- هل يغضبك أي تعليق سلبي على المسلسل؟

ليس لدي مشكلة مع أي شخص يكرهني، أو يهاجم أي عمل، ما يحزنني أن يهاجم أحد عملا جيدا لمجرد أنه لا يحبك.

- هل خبرات السنوات الماضية تشعرك بالاطمئنان مع دخولك عمل جديد؟

بالعكس التاريخ يتطلب عملا أكبر، لتقديم شيء جديد وجيد يحترم الجمهور، الارتكان للتاريخ لا يشفع، والنجاح لا يأتي بسهولة، وأظل خائفة مع أول حلقة من كل عمل جديد.

View this post on Instagram

A post shared by Masrawy مصراوي (@masrawyofficial) on


-كيف استطاعتِ الاستمرار في ظل الأجيال الجديدة؟

ربما الآخرون لا يأتي لهم ما يرونه مناسبا لهم، وأنا لدي وجهة نظر، وأنا صاحبة الجيل الجديد، وتعلمت إعطاء الفرص للجميع، وأنا أحب مثلما ظهر في الأفيش وجود كل الممثلين في ضهري، لأن هذه حقهم.

-من أكثر ممثل فاجئك بين فريق عمل خيانة عهد؟

أنا أحبهم جميعا، وأرى أن "كاست" مسلسلي هو الأهم بين كل المسلسلات المعروضة، وما أفعله من دعم للمواهب التي معي من قلبي، لأنه لا ينقص مني بل يزيد نجاح العمل، وضميري يفرض عليها ذلك، ورغم كل المشاعر السلبية بيننا في العمل، فالروح حلوة بيننا خلف الكاميرا، وفرحانة بينهم، وسعيدة بالتعاوني الأول مع بيومي فؤاد.
- كيف تعاملتم مع التصوير في ظل كورونا؟

التصوير في ظل ظروف كورونا كان صعبا للغاية وشركة العدل جروب وفرت أطباء للكشف علينا باستمرار، مع وجود مطهرات، واضطرنا لحذف بعض المشاهد، التمثيل مثل الصيدليات والمخابز والمصانع، فهي صناعة وبها الآلاف من العمال، وهناك البعض أصيب وهو في بيته.
-ما تعليقك على دعوات إيقاف تصوير المسلسلات؟

لم أعلق على طلبات وقف المسلسلات، فهو أكل أعيش للعمال والفنيين، هناك أكثر من 200 شخص يعملون في المسلسل، والأفضل لنا الجلوس في المنزل، فقد كنا خائفين، لكننا فعلنا ما علينا والباقي على الله.
- ما المسلسلات التي نالت إعجابك في رمضان؟

لا أتابع بشكل جيد بسبب انشغالنا بالتصوير، ولكن الفتوة والاختيار وبـ100 وش جيدين، وما فعله يوسف الشريف بالدخول لمنطقة الخيال العلمي فتح مجالا جديد.
-ماذا تفتقدين في رمضان؟

أفقتد الفوازير، وإذ كان هناك أزمة في عدم وجود نجمات قادرات على تقديم الاستعراض، كما يقولون، فيمكن تقديمها بشكل كوميدي.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: