إعلان

عمرو سلامة: الهوس بما يسمى المنافسة ما هو إلا "نفسنة"

02:12 م الأحد 03 يونيو 2018

كتبت- منى الموجي:

كتب المخرج عمرو سلامة عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك"، منشور طويل، كشف خلاله عن عدة نقاط يُذكّر بها نفسه دائمًا، عن المنافسة والهوس برقم 1، والهدف من الأعمال الفنية التي يصنعها.

ونرصد هذه النقاط في السطور التالية:

- أُذكر نفسي دائمًا أن رقم ١ لا يمكن أن يتحول لهوس، ولا يجب أن يكون الغاية الأولى، وهو في الأغلب مقياس خادع.

- أُذكر نفسي دائمًا، أني لا أصنع الفن لملاحقة هذا السراب، وأحاول أن أوقف نفسي عندما يكون سعيي الأول أو عندما أسعد به إن صدقت حدوثه، الفن هو تعبير عن النفس، لذته الحقيقية إخراج طاقة إبداعية وإتقان صنعها لتتواصل بها مع الآخرين.

- أُذكر نفسي كم من عمل عظيم لم ينجح مع الشعوب وكم من جماهير أعجبت بما هو رديء لسبب أو لآخر.

- أُذكر نفسي أن الفن ليس سباق، ليس هناك مقياس حقيقي لقياس نجاحه، هل مقياسه عدد من شاهده، أم راي من شاهد فيه الجودة مهما قل عددهم، أم طول عمر المنتج وصموده أمام عنصر الزمن.

- أُذكر نفسي دائمًا، أن الطموح الحقيقي هو أن تخلق وتبدع وتتقن وتعبر عن نفسك، وأن الهوس بما يُسمى "المنافسة" ما هو إلا "نفسنة".

- النفس ضعيفة تحب تحس إنها أحسن وأنجح من غيرها، واللي بيستسلم لهواها عادة بيضل طريقه ويبقى عبد ليها بيقع على جذور رقابته.

يُذكر أن المخرج عمرو سلامة يشارك في السباق الرمضاني الحالي، بمسلسل "طايع"، تأليف شيرين ومحمد وخالد دياب، إنتاج شركة ماجنوم، بطولة عمرو يوسف، عمرو عبدالجليل، صبا مبارك، سهير المرشدي، محمد علي، سلوى محمد علي، أحمد عبدالله محمود، مها نصار، أحمد داش.
عمرو سلامة

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: